الأخبارسلايدرسياسة

الحريري عن تشكيلة الحكومة: «الآن جاء وقت الحقيقة»

الأمة| كشفت الرئاسة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن تقديم رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، تشكيلة حكومية للرئيس ميشال عون تتضمن أسماءً وتوزيعًا جديدًا للحقائب.

ومن جانبه، أكد الحريري، عبر حسابه على «تويتر»، أنه قدم مقترحًا بتشكيل حكومة تضم 24 وزيرًا للرئيس عون، موضحًا أنه ينتظر رد الأخير غدًا الخميس.

وعقب اجتماع له اليوم مع عون، قال الحريري: «لقد مرت تسعة أشهر على محاولات تشكيل الحكومة، والآن جاء وقت الحقيقة، وبإذن الله غدا سنعرف».

وأضاف: «بالنسبة لي، فإن هذه الحكومة بإمكانها النهوض بالبلد والبدء بالعمل جديا لوقف الانهيار، وتمنيت جوابا من فخامة الرئيس غدًا لكي يبنى على الشيء مقتضاه».

وكان الحريري على خلاف مع الرئيس عون حول تشكيل الوزراء الجُدد منذ تكليفه في أكتوبرالماضي، ويعيش لبنان بلا حكومة منذ استقالة حكومة حسان دياب في أغسطس الماضي، عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أوى بحياة أكثر من 200 وإصابة الآلاف وتدمير منازل وأحياء بأكملها وسط العاصمة بيروت.

وجاء اجتماع رئيس الوزراء اللبناني مع عون، عقب زيارته إلى مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد دعم القاهرة للجهود التي يبذلها الحريري من أجل حل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان.

اقرأ أيضًا: سعد الحريري يقدم تشكيلة حكومية جديدة وينتظر رد عون غدًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى