الأخبارسلايدرسياسة

الجيش اليمني يُفشل «محاولة التفاف» للحوثيين في مأرب

الأمة| تصدت قوات «الشرعية» بدعم من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، لـ«محاولة التفاف» من قبل مليشيات جماعة الحوثي في مأرب، وسط البلاد.

وأفادت مصادر يمنية، أن قوات الجيش بدعم من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، أفشلت «محاولة الالتفاف» حاولت المليشيات تنفيذها في مأرب، مأ أسفر عن مقتل أكثر من 100 عنصرًا في صفوف الجماعة المدعومة من إيران.

وفشلت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، في السيطرة على مأرب، طيلة الفترة الماضية بعد معارك دامية مع قوات الجيش ومقاتلي المقاومة الشعبية.

ومأرب؛ واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

وتُعد مأرب؛ المعقل الوحيد للحكومة الشرعية في شمال اليمن، وملجأ لعشرات الآلاف الذين فروا من مناطق سيطرة الحوثيين منذ بداية الحرب، ولها كثافة سكانية عالية لكل الجمهور السياسي.

ومن خلال مأرب يمكن التوجه نحو المهرة، حيث تتواجد هناك قوات التحالف العربي، كما تُعد طريقًا سلسًا للتوجه إلى الجنوب نحو شبوة، وهى منطقة نفطية بالغة الأهمية وواجهة بحرية، ويمكن من خلالها أيضًا الوصول إلى حضرموت والتي بها موارد نفطية مهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى