الأخبارسلايدرسياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في عملية نوعية بتعز

تحرير مواقع استراتيجية في تعز

الأمة| نفذت قوات الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية نوعية بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، ما أدى إلى تحرير مواقع عديدة من قبضة مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن العملية العسكرية التي شنتها قوات الجيش مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، كبدت المليشيات المدعومة من إيران خسائر فادحة.

وقال المركز في بيان له: إن «قوات جيشنا الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية، شنَّت اليوم، عملية عسكرية نوعية تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع شرق وغرب المدينة، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران».

وأضاف أن قوات الجيش شنت هجومًا نوعيًا آخر على «مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع في وادي صالة».

وتعيش مدينة تعز الواقعة جنوب غرب اليمن، في حالة حرب مستمرة منذ مارس 2015، إذ يدافع مقاتلي المقاومة الشعبية والجيش اليمني ببسالة عنها من هجمات مليشيات جماعة الحوثي.

وبحسب «هيومن رايتس ووتش»، فإن مليشيات الحوثي، قصفت المدنيين في تعز بشكل عشوائي ومتكرر، على مدار السنوات الماضية، راح على إثرها العديد من القتلى والجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى