الأخبارسلايدرسياسة

الجيش الأمريكي: 20 ألف قتيل يوميا إذا دخلنا في حرب مع كوريا الشمالية

مخاوف من حرب حقيقية بين امريكا وكوريا الشمالية
مخاوف من حرب حقيقية بين امريكا وكوريا الشمالية

يخشي كثيرا من المراقبين من اندلاع حرب حقيقية بين كلا من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وقدر الجيش الأمريكي أنه في حالة الحرب سيسقط يوميا 20 ألف قتيل على الأقل.

الصحفي البريطاني “ستيف روبسون”، نشرت مقالا اليوم الخميس بعنوان “الجيش الأمريكي يقدر مقتل 20 ألف شخص يوميا إذا دخلت البلاد في حرب مع كوريا الشمالية“.

وقال روبسون في تقريره بالديلي ميل إنه يوما بعد يوم يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مصممان على خوض الحرب حيث هدد ترامب بأنه “سيدمر كوريا الشمالية كليا” بينما رد عليه “الديكتاتور بأنه سيدفع ثمنا غاليا”.

وأضاف روبسون أن العالم بأسره يتابع ما يتبادله الرجلان من تهديدات ويتمنى أن يكون الأمر كله مجرد حرب كلامية وتهديدات فارغة لكن الخبراء أوضحوا أن العمل يجري في كلا البلدين لوضع سيناريوهات بخصوص ما يمكن أن يسفر عنه الأمر.

وأوضح روبسون أن القائد السابق للقوات الجوية الامريكية روب غيفينز قال في حوار مع جريدة لوس انجيليوس تايمز إنه “هناك طريقة واحدة يمكن أن تنهي هذه الحرب وهي هزيمة كوريا الشمالية.. لكن بأي ثمن”؟

ويوضح غيفينز أحد السيناريوهات باندلاع حرب بأسلحة تقليدية حيث تطلق كوريا الشمالية صواريخ بعيدة المدى تضرب جزيرة غوام الأمريكية فترد الولايات المتحدة بتحريك حاملات الطائرات وقطع من الأسطول قرب الساحل الكوري الشمالي وتشن غارات على غرار ما فعلته ضد نظام الأسد في سوريا قبل أشهر.

وتابع، غيفينز أنه من المرجح أن تشن كوريا الشمالية غارات على كوريا الجنوبية حيث يعيش 25 مليون شخص في العاصمة سول لتدخل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة معا حربا كاملة ضد كوريا الشمالية.

واسترد غيفينز أنه في هذه الحال وحسب أكثر السيناريوهات تفاؤلا سيسقط النظام في كوريا الشمالية في غضون أيام لكن الثمن سيكون في حدود 20 ألف قتيل يوميا دون النظر إلى احتمال استخدام أي أسلحة غير تقليدية سواء كيميائية أو نووية.

ويعود الصحفي روبسون إلى الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أوضحت من جانبها أن الرئيس ترامب سيحصل على الإذن باستخدام كل الخيارات المتاحة ضد كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها.

وتناقل أن وزير الخارجية الكوري الشمالي من جانبه قال إن بلاده تحتفظ بحقها في إسقاط القاذفات الأمريكية معتبرا أن واشنطن قد أعلنت الحرب على بلاده بالفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى