تقاريرسلايدر

الجزائر:ملابسات حادثة الإغماء الجماعي بشواطئ “تنس”

 أعلنت الداخلية الجزائرية في بيان لها عن حالة المصابين جراء حادثة الإغماء الجماعي والتسمـم بأحد شواطئ “تنس بولاية الشلف”.

وأشارت الداخلية إلى أن جميع المصابين تماثلوا للشفاء وغادروا الهياكل الاستشفائية بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية، مؤكدة اتخاذ الإجراءات العملية والاستعجالية ابتداء من تاريخ 4 يوليو، الرامية إلى حماية سلامة المصطافين.

وباشرت وزارة البيئة فور وقوع حادثة تسمم المصطافين بولاية الشلفتنس تحديدا، وأنه تم أخذ عينات من المياه والهواء لإجراء التحاليل عليها”،من ميناء التنس، وشاطئ التنس المركزي، وشاطئ مارينا، وواد علالة، وعلى مستوى المنشآت المصنفة المجاورة لمكان الحادث.

ملابسات الحادث بشاطئ تنس:

أكد والي الولاية في تصريح أن الأمر يتعلق بغاز أصاب الجهاز التنفسي، مشيرا إلى أن الشكوك تحوم حول باخرة تحمل أبقارا رست بميناء الشلف.

وأضاف أنه تم إشعار النيابة العامة بالحادثة، كما باشرت الجهات المختصة تحقيقاتها وارسال عينات لمخابر العاصمة لإجراء التحاليل اللازمة في انتظار ظهور النتيجة.

وحيثيات الواقعة تعود إلى مساء الأحد أين  تسمم 149 مواطنا كانوا  بشاطئ تنس، حيث أصيب المعنيون بغثيان وحمى واحمرار في العينين لبتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد زيغود يوسف بتنس.

ومن ضمن المصابين 28 غواصا و7 أعوان من الحماية المدنية، كما أكد الوالي مغادرة حوالي 50 مصابا المستشفى.

وكإجراء احتياطي أمرت مصالح الولاية بغلق الشواطئ الثلاث المحروسة بتنس إلى جانب محطة تحلية البحر بماينيس.

 

  التحقيق في حادثة التسمم :  

وقامت وزارة البيئة، الإثنين، بارسال وفد من المختصين لأخذ عينات من مياه شواطئ تنس الذي تسبب في تسمم عشرات الأشخاص.

وأفادت الوزارة في بيان لها “مواصلة للمعاينة الميدانية التي باشرها وفد وزارة البيئة فور وقوع حادثة تسسم المصطافين بولاية الشلفتنس تحديدا، تنقل صباح اليوم تقنيي مخبر المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة onedd التابع لوزارة البيئـة، أين تم أخذ عينات من المياه والهواء لإجراء التحاليل عليها”.

وأوضحت أن العينات أخذت بكل من ميناء التنس، شاطئ التنس المركزي، شاطئ مارينا، واد علالة وعلى مستوى المنشآت المصنفة المجوارة لمكان الحادث.

قال والي ولاية شلف لخضر سداس، إن الحادثة التي تسببت في تسمم 149 مواطنا كانوا متواجدين بشاطئ تنس تعود إلى غاز أصاب جهازهم التنفسي انبعث من أحد البواخر .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى