الأخبارسياسة

الجامعة العربية : وفد رفيع المستوي في الخرطوم لدفع الفرقاء لطاولة الحوار

 

 

 

أعلنت الجامعة العربية عن وصول وفد رفيع المستوي من الجامعة العربية للعاصمة السودانية الخرطوم لدفع الأطراف السودانية على “استئناف الحوار الهادف إلى التوافق على ترتيبات الانتقال إلى سلطة مدنية في البلاد”.

وقالت الجامعة في بيان لها إن  هذه الزيارة جاءت “في إطار الجهود والاتصالات التي تقوم بها مع المجلس العسكري الانتقالي وممثلي القوى السياسية والمدنية لتشجيع الأطراف السودانية على استئناف الحوار الهادف إلى التوافق على ترتيبات الانتقال إلى سلطة مدنية في البلاد”.

وتابع البيان أن الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، كلف الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون العربية بالجامعة، خليل الذوادي “بالتوجه مجددا إلى الخرطوم على رأس وفد الأمانة العامة الذي سيجري سلسلة من اللقاءات مع الأطراف السودانية، وذلك متابعة للزيارة التي كان الأمين العام قد قام بها للسودان يوم 16 يونيو الماضي”.

من جهته أكد  المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن زيارة الوفد تأتي في سياق التزام الجامعة العربية بمساندة الأطراف في السودان ودعوتها إلى استئناف عملية التفاوض والعمل على بناء الثقة فيما بينها بما يكفل التوصل إلى توافق وطني عريض لتجاوز صعاب المرحلة الراهنة والوصول إلى صيغة توافقية للمرحلة الانتقالية.

وكانت  الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة إلى السودان قد سلمت المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير دعوة لعقد مفاوضات لإنهاء الخلافات بشأن تشكيل المجلس السيادي، والحكومة الانتقالية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى