الأخبارسياسة

الجامعة العربية تدعو بايدن للقطيعة مع مواقف ترامب والانخراط بفاعلية في سلام الشرق الأوسط

دعت الجامعة العربية ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الي وجود قطيعة مع جميع سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قضايا الاستيطان وحل الدولتين ووضع القدس و الانخراط بشكل أكثر فاعلية في عملية السلام في الشرق الأوسط.

قال المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة ماجد عبدالفتاح ،خلال اجتماع لمجلس الأمن، اليوم الأحد، أن “جامعة الدول العربية تدعو الولايات المتحدة الأميركية، على وجه الخصوص إدارة الرئيس جو بايدن، للانخراط بطريقة أكثر نشاطا وتأثيرا وأعمق في عملية السلام في الشرق الأوسط، وهو التزام من شأنه تبديد الأوهام التي أودعتها الإدارة الأميركية السابقة أن إسرائيل ستحصل على كل شيء بينما لن يحصل الفلسطينيون على شيء”.

وأضاف أن “تقاعس مجلس الأمن عن تفعيل اللجنة الرباعية وإعادة تشكيلها على المستوى الوزاري يسهم في عرقلة تحقيق السلام المنشود في الشرق الأوسط برعاية دولية من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وكان البيت الأبيض أفاد السبت بأن الرئيس جو بايدن تحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس “للتعبير عن التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأمريكية الفلسطينية”.

وأطلع بايدن عباس على سير الجهود الدبلوماسية للولايات المتحدة بشأن الصراع الدائر، مشددا على “ضرورة وقف حماس الهجمات الصاروخية على إسرائيل”.

 

+/-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى