آراءمقالات

الثعلب لن يصير حملا بفروته؟!

Latest posts by د. يوسف رزقة (see all)

غزة ليست محطة تجارب لبنيت ولنيتنياهو. غزة أرض محتلة اجتمع سكانها على التحرر. التحرر من الاحتلال يحتاج لعمل مقاوم. المقاومة آلية دولية مشروعة. الأمم المتحدة أقرت حق مقاومة الشعوب للمحتل، بكل الأدوات المتوفرة، بما فيها المقاومة المسلحة، والبالونات الحارقة. البالونات أداة محدودة بين أدوات المقاومة، ولكنها أداة تزعج سكان الغلاف، وتستجلب منهم ضغطا على حكومتهم لتلبية متطلبات غزة الأساسية على الأقل.

بينيت يقود حكومة أقلية ضعيفة وهشة، وهي في تحليلات العارفين لن تعيش طويلا، ولكن بينيت يريد أن يستأسد على غزة، ويزعم أن بمكنته فرض معادلات جديدة على غزة. هو يقول إنه لا أموال قطرية في الشنطة، ويزايد على نيتنياهو بقوله الشنطة من مخلفات نيتنياهو السيئة؟!. المنحة الآن من بنوك السلطة، بإشراف الأنروا؟!.

هذا التحول قبلته الفصائل في غزة، لا لأن بينيت بطل الأبطال، ولكن لأن هذه القضية قضية انسانية لها علاقة بالشرائح المتعففة في غزة، وليست قضية تحرر وسيادة، ولكن البالونات لن تتوقف بدون التحرر من الحصار وفتح المعابر. بينيت يحاول أن يلعب بطريقته مع البالونات بقصف مناطق في غزة، بمعادلة البالون بصاروخ، ثم يزعم للإعلام أنه لا يود العمل على إذاء غزة؟!

كلام هذا الرجل الضعيف يثير السخرية. كيف تحاصر غزة، ثم تقصف غزة، ثم تزعم للعالم أنك لا تعمل على إيذاء غزة؟! هل ثمة إيذاء أكثر من الحصار والقصف. كن رجلا وتحمل مسئوليات عملكم المشين؟!.  الثعلب لن يصير حملا بفروته؟!، الثعلب ثعلب ولا علاج لمكرة إلا بضربه  وإسقاطه من كبريائه.

غزة في نظري ستنتصر على معادلات بنيت الجديدة ، ولن تقف عن مقاومة الاحتلال والحصار بكل الوسائل والآليات الممكنة. المعابر المغلقة احتلال قاسي وبغيض، وعقوبات جماعية، ولا الحل أمام غلاف غزة إلا بفتح المعابر، وعدونا لا يفهم لغة الحوار، بل يفهم لغة القوة.  والمقاومة هي لغة القوة في غزة، وأن تحيا كريما خير من أن تحيا تحت بساطير الاحتلال كما قال عباس عن نفسه، ؟! من يحيا تحت بساطير الاحتلال لا يستحق أن يقود شعبا حرا كشعب فلسطين؟! وعلى بنيت أن يقف عند تجارب نيتنياهو ولا يتجاوزها لأن إسقاطه من الحكومة أسهل على المستهدفين لذلك من إسقاط نيتنياهو؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى