تقاريرسلايدر

التليغراف: عملية إنقاذ السفينة الجانحة بقناة السويس قد تستغرق أسابيع

مترجم:- رأت صحيفة التليغراف البريطانية، أن عملية إنقاذ سفينة الشحن العملاقة الجانحة في قناة السويس، قد تطلب أسابيع، معتبرة أن هناك فرصة لإعادة تعويمها يوم الإثنين المقبل نظرًا لارتفاع المد في هذا اليوم، وحال فشل ذلك فسيتطلب الأمر أسبوعين آخرين.

واعتبرت الصحيفة أن جنوح السفينة العملاقة، مثل واحدًا من أسوأ الاختناقات المرورية البحرية في الآونة الأخيرة كونه أعاق حركة المرور في أكبر الممرات المائية بالعالم، في وقت اعتذرت فيه الشركة المالكة للسفينة، لسفن الشحن الأخرى لكنها حذرت من خطورة الوضع واعتبرت أن الإنقاذ قد يستغرق بعض الوقت.

ونقلت الصحيفة عن الخبير في مجال الإنقاذ البحري، بيتر بيردوفسكي، إن السفينة “EVERGREEN” العالقة داخل الممر الملاحي بقناة السويس، يمكن أن تستغرق أسابيع لتعود إلى الطفو مجددًا، خاصة أن السفينة التي تزن قرابة الـ200 ألف طن ترقد مثل حوت ضخم على الرمال.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “بوسكيلز”: قد نضطر إلى العمل بمزيج من تقليل الوزن عن طريق إزالة الحاويات والزيت والمياه من السفينة وقوارب القطر وجرف الرمال.

يشار إلى أنه يمر حوالي 30% من حجم حاويات الشحن في العالم و12% من إجمالي حركة التجارة العالمية لجميع البضائع عبر قناة السويس.

وقال خبراء في مجال الصناعة للصحيفة، إن شركات الشحن من المرجح أن تبدأ في إعادة توجيه السفن التي تسافر بين آسيا وأوروبا حول رأس الرجاء الصالح، وهو طريق يمكن أن يضيف أسبوعًا أو أكثر إلى الرحلة ويحرق وقودًا أكثر بشكل كبير، إذا استمرت التأخيرات لفترة أطول.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى