الأخبارسلايدرسياسة

التحالف يتصدى لـ4 طائرات «مفخخة» قبل استهداف السعودية

الأمة| اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، 4 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران تجاه السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في المملكة، بيانًا للتحالف، قال فيه، إن «الدفاعات الجوية -التابعة له- اعترضت ودمرت 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية للسعودية».

وأوضح التحالف أن «كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت كافة المحاولات العدائية تجاه المملكة»، مشددًا على «اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك».

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن التحالف اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه ‎جازان -جنوب غربي المملكة-، فيما دمر أخرى أُطلقت تجاه منطقة خميس مشيط، مساء الثلاثاء.

وبشكل متكرر تطلق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وبحسب المتحدّثة باسم مفوّضة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسل، فإن مليشيات الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخًا باليستيًا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى