الأخبارسلايدر

جو بايدن يرى “حل الدولتين” أنسب وضع في فلسطين

الأمة| قالت المتحدث باسم البيت الأبيض جين بساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، “يعتقد أن السبيل الوحيد في فلسطين هو حل الدولتين”.

ساكي ذكرت في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض للأجابة على أسئلة الصحفيين، أن مجلس الأمن القومي و “الرئيس بايدن، مقتنعون أن السبيل الوحيد في فلسطين يكمن في حل الدولتين. والبيت الأبيض سيدعم توجه بايدن في هذا الموقف “.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن أواخر عام 2019 اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس في موقف أثا غضب الدول الإسلامية وقضى على التحركيات في سبيل إقرار مبدأ حل الدولتين.

عندما سُئلت بساكي عن رأي بايدن بشأن مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 2، قالت بساكي: “يعتقد بايدن أن هذا المشروع سيئ لأوروبا. لقد وضعت الإدارة السابقة قيودًا جديدة على خط أنابيب النفط هذا بموجب ميزانية الدفاع، وسنراجع هذه القيود. بايدن سوف يناقش هذه المسألة مع الشركاء الأوروبيين “.

وردا على سؤال حول سياسة بايدن تجاه المهاجرين الفنزويليين، قالت بساكي: “الولايات المتحدة تدعم عملية انتقال ديمقراطي سلمي في فنزويلا من خلال انتخابات حرة ونزيهة”.

صرحت بساكي أن نهج بايدن الأساسي في سياسة فنزويلا سيكون المساعدات الإنسانية، وأنهم سيقيمون أيضًا انتهاكات حقوق الإنسان في هذا البلد.

وحول الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، اليوم ، أشارت بساكي إلى أن الموضوع الرئيسي للاجتماع كان الإعلان عن نية الولايات المتحدة تمديد اتفاقية ستارت الجديدة مع روسيا لمدة 5 سنوات.

وبشأن مضمون الاجتماع، صرحت بساكي أن “بايدن يدعم بقوة سيادة أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي المستمر، وأدان الهجوم الإلكتروني الروسي على الحكومة الامريكية، وأبدى فضه لما تعرض له المعارض أليكسي نافالني وقمع المتظاهرين السلميين”.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساكي أن بايدن ذكر أيضًا في المكالمة الهاتفية أنه سيدافع عن المصالح الوطنية للولايات المتحدة مقابل أفعال روسيا الخبيثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى