اقتصادالأخبارسلايدر

البورصة السعودية تهبط 2 % بعد حملة الاعتقالات

 

 

البورصة السعودية، الأكبر في المنطقة، تتراجع بنسبة 2.1 بالمائة، فاقدة 147 نقطة، إلى مستوى 6810 نقطة في مستهل تداولات، اليوم الأحد.

 

وتصدر سهم شركة المملكة القابضة، المملوكة للمليادير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الأسهم المتراجعة، بنسبة 9.3 بالمائة، إلى 9.92 ريال (2.65 دولار) للسهم.

 

يأتي ذلك عقب، ما ذكرته قناة “العربية ” السعودية، نقلًا عن مصادر (لم تحددها)، إنه تم إلقاء القبض على 11 أميرًا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين بالبلاد، من جانب لجنة مكافحة الفساد المشكلة مساء السبت، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

ونشرت صحيفتا “الاقتصادية” و”سبق” الإلكترونيتان السعوديتان، الأحد، قائمة بأسماء أبرز الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين بالسعودية، للتحقيق معهم في قضايا فساد. مشيرة إلى أن من بينهم الملياردير السعودي الوليد بن طلال.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، حزمة أوامر ملكية، يقضى أحدها بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

 

وقضى الأمر الملكي الذي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، بصلاحيات واسعة تبدأ بحصر قضايا الفساد العام، ولا تنتهي بالتحقيق وأوامر القبض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى