الأخبارسياسة

البرغوثي يؤكد رغبته في خوض الانتخابات الراسية والتشريعية وهذه شروطه

. البرغوثي يؤكد رغبته في خوض الانتخابات الراسية والتشريعية وهذه شروطه

أكد قيادي في حركة فتح، عزم الأسير “مروان البرغوثي” الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية.

 

وأوضح القيادي بحركة فتح “رأفت عليان” “، أن “القيادي الأسير مروان، يرغب بترشيح نفسه بالانتخابات الرئاسية الفلسطينية، وأيضا يريد خوض انتخابات المجلس التشريعي”.

 

ولفت إلى أن “هذا ما صرح به وأكده كل المقربين الفتحاويين من الأسير مروان، سواء قدورة فارس أو حاتم عبدالقادر”.

 

“عليان” قال أيضا إن “الأجواء لم تكن إيجابية خلال زيارة ممثل اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، للأسير البرغوثي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي”.

 

وسمحت سلطات الاحتلال استثنائيا، الخميس، لوزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية “حسين الشيخ”، بزيارة الأسير “البرغوثي” الموجود في سجن “هداريم” الإسرائيلي، بعد تقديمه طلبا بالزيارة.

 

 

ونبه “عليان” إلى أن “الأسير مروان رسالته واضحة؛ هو مع قائمة موحدة مشتركة متوافق عليها لحركة فتح لخوض الانتخابات، ولكن على أساس أن يشارك هو ومن معه في تسميتها، وله الحق في أن يكون له فيتو على بعض الأسماء غير مرغوبة، التي سيتم فرضها”.

 

ولفت إلى أن الأسير “البرغوثي” يشترط في هذه القائمة الموحدة لفتح، أن “يشارك فيها الجميع، بمن فيهم من اتهم بالتجنح (أنصار محمد دحلان) ومن فصل من الحركة”.

 

وفي حال لم يتم الاتفاق على قائمة موحدة لحركة “فتح”، ذكر “عليان” أن “الأسير البرغوثي سيذهب نحو تشكيل قائمة خاصة به، أو التحالف مع النائب دحلان في قائمة مشتركة، وهذه هي السيناريوهات الثلاثة لدى الأسير البرغوثي”، وفق قوله.

 

وتجري التحضيرات المختلفة لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، التي بحسب المرسوم الصادر عن رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” في 15 يناير/ كانون الثاني 2021، ستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 مايو/أيار 2021، والرئاسية في 31 يوليو/تموز 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، التي تعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 أغسطس المقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى