الأخبارسلايدرسياسة

البردويل : فتح تركز علي تمكين الحكومة دون الملفات الأخرى

 

البردويل

 

قال صلاح البردويل عضو وفد حماس في حوارات القاهرة، إنه حركة فتح تريد فقط طرح قضية تمكين الحكومة في قطاع غزة دون الملفات الأخرى في لقاءات القاهرة، الأمر الذي رفضته الفصائل الفلسطينية.

وأضاف البردويل تصريحات له  “أن الفصائل الفلسطينية توافقت على مناقشة القضايا الوطنية الكبرى وتطبيق اتفاقية 2011، بينما كان هناك توجه فتحاوي للبحث فقط في عملية تمكين الحكومة”.

وتابع: “الفصائل أكدت أن ملف التمكين مرتبط بلقاء الأول من ديسمبر المقبل بين فتح وحماس وفقاً للاتفاق الأخير في القاهرة في أكتوبر الماضي، بينما اشترطت فتح بحث تمكين الحكومة لمناقشة باقي الملفات الوطنية”.

ومضي  عضو المكتب السياسي لحماسإلي القول ” إنه  لا مجال للمراوغة ولا تبديد الوقت في أحاديث لا علاقة لها بهذا اللقاء”، مُعبّراً عن أمله في فرض الجدول الوطني على طاولة الحوار اليوم، وطرح الملفات المتفق عليها وهي منظمة التحرير والانتخابات والحريات العامة والمصالحة المجتمعية في غزة والضفة.

ولفت البردويل الى أنه تم عقد لقاءات بين وفد حماس والفصائل الفلسطينية والمخابرات المصرية، ودار الحديث حول جدول أعمال اللقاءات القادمة.

وبدأت اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، ويأتي هذا الاجتماع وفق اتفاق حركتي فتح وحماس الاخير في القاهرة بأكتوبر الماضي، والذي نص على تمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة واستلامها المعابر والجباية عليها وهو ما تم، ودعوة الفصائل لعقد حوار وطني شامل في القضايا الوطنية الكبرى وفق اتفاق القاهرة عام 2011 في 21 نوفمبر، ويتلوه لقاء ثنائي بين حماس وفتح في الأول من ديسمبر المقبل لتقييم مرحلة تمكين الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى