الأخبارسلايدرسياسة

“البداية بمحاربة حزب الله”.. ترامب ناقش مع فرنسا خطة جديدة للتعامل مع إيران

"البداية بمحاربة حزب الله".. ترامب ناقش مع فرنسا خطة جديدة للتعامل مع إيران
“البداية بمحاربة حزب الله”.. ترامب ناقش مع فرنسا خطة جديدة للتعامل مع إيران

في ظل التوترات الحالية التي تسود منطقة الشرق الأوسط لا سيما بعد أن أقدم رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحرير”، على تقديم استقالته من الرياض واتهمت بلاده الرياض بحجزه وإرغامه على تقديم الاستقالة، صرح البيت ألبيض أن ترامب وضع خطة جديدة مع فرنسا لمحاربة إيران.

المكتب الصحفي في البيت الأبيض، أعلن اليوم الأحد، أن رئيسي الولايات المتحدة وفرنسا دونالد ترامب و ايمانويل ماكرون، ناقشا الوضع في لبنان وسوريا، ووعدا بمحاربة إيران والحركة الشيعية “حزب الله” .

وجاء في البيان: “تحدث الرئيس دونالد ترامب، اليوم مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، عن الوضع في لبنان وسوريا. واتفق الرئيسان على ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار، التي يقوم بها “حزب الله” وإيران في المنطقة”.

وكان ماكرون قد اجتمع، يوم أمس السبت، في باريس مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي أعلن عن استقالته.

جدير بالذكر أن الحريري أعلن في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، بصورة مفاجئة، من العاصمة السعودية الرياض، متهما إيران و “حزب الله” بزعزعة الاستقرار في لبنان والمنطقة عموما، وأعلن عن التحضير لمحاولة اغتياله.

وأعلن زعيم “حزب الله”، حسن نصر الله، ان أسباب استقالة الحريري يجب ان يتم البحث عنها في السعودية، ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية الاتهامات من قبل الحريري، بانها لا أساس لها. وقال نصر الله أيضا، إن السعودية دفعت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، لإعلان استقالته، مؤكدا أن تلك الاستقالة تنم عن حجم التدخل السعودي في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى