الأخبارسلايدر

وزير خارجية البحرين: القدس قضية “جانبية” !

 استبق وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة التصويت الأممي بوصفه قضية القدس بـ”الجانبية”، التي لا يجب خوض معركة مع أميركا بسببها.البحرين واسرائيل

وفي تغريدة نشرها بالإنجليزية عبر تويتر قال الوزير البحريني “من غير المفيد اختيار معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية بينما نكافح معاً الخطر الواضح من إيران”.

وتعقد اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة، جلسة طارئة للتصويت على قرار تقدمت به تركيا واليمن يطالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع قرار للأمم المتحدة يرفض قراره بالاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”.

وخلال اجتماع لأعضاء حكومته في البيت الأبيض قال ترامب “إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وحتى مليارات الدولارات، ثم يصوتون ضدنا، نحن نراقب هذه الأصوات، فليصوتوا ضدنا، وسنوفر الكثير من تلك الأموال، نحن لا نهتم”.

وأثارت تغريدة الوزير البحريني غضبا من متابعيه على تويتر، حيث حيث رد عدد منهم مستنكرين وصفه القدس بالقاضية الجانبية.

وفجرت زيارة قام بها وفد بحريني إلى إسرائيل بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لدولة إسرائيل غضبا شعبيا على المستويين العربي والإسلامي.

وأطلق العاهل البحريني حمد بن عيسى في وقت سابق بيانا اسماه “التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة”، ودعا وفدا يهوديا إلى زيارة البحرين.

 

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى