الأخبار

الانتخابات الفلسطينية: 1090 مركزا لاستقبال الناخبين والطعون لثلاثة أيام

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية في السلطة الفلسطينية، هشام كحيل، أنه “سيتم نشر السجل الانتخابي الابتدائي يوم الإثنين المقبل، توافقا مع قوانين سجل الانتخابات”.

وأوضح كحيل أن هذا السجل سيبين من لديهم الحق في الاقتراع في يوم الانتخابات، وكل مواطن سيستطيع الاطلاع على بياناته والاعتراض إذا كان هناك أي خطأ.

ولفت، إلى أن اللجنة ستقوم بافتتاح 1090 مركزا في المحافظات كافة للاطلاع على السجل الانتخابي، مشيرا إلى أنّ هناك محركا للبحث على موقع اللجنة وكل مواطن يستطيع معرفة مكان اقتراعه.

وأشار إلى أنه تم إزالة أسماء المواطنين الذين لا يبلغون سن 18 عاما من السجل الانتخابي.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد بدأت يوم الخميس الماضي، طباعة سجل الناخبين الابتدائي، تمهيدا لتوزيعه على مراكز النشر والاعتراض المقرر أن تفتح أبوابها يوم الإثنين المقبل الموافق 1 آذار/ مارس 2021.

من جانبه، أوضح الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله، أن طباعة سجل الناخبين الابتدائي تجري في مقر اللجنة الرئيس بمدينة البيرة، والمقر الإقليمي في مدينة غزة.

وأوضح أن مراكز النشر والاعتراض البالغ عددها 1090 مركزا هي نفسها التي ستجري فيها عملية الاقتراع، ستفتح أبوابها اعتبارا من صباح الإثنين ولمدة 3 أيام، يجري خلالها استقبال المواطنين الراغبين في التأكد من بياناتهم وتصحيحها، أو الاعتراض على بيانات آخرين في سجل الناخبين ممن ليس لهم حق الانتخاب.

وأكد طعم الله على أهمية هذه المرحلة التي تتيح المجال للتأكد من صحة سجل الناخبين والبيانات الواردة فيه، لينتج في نهايتها سجل ناخبين نهائي محدث ودقيق وشامل تُجرى على أساسه الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأشار إلى أن عدد أصحاب حق الاقتراع وفقا لسجل الناخبين الابتدائي، بلغ حوالي 2.55 مليون مواطن ومواطنة، منوهاً إلى أن هذا العدد أقل ممن سجلوا للانتخابات، نتيجة تنقيح البيانات وإزالة أسماء المتوفين ومن لن يبلغوا 18 عاما في يوم الاقتراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى