الأخبارسياسة

العراق.. إطلاق الاستمارة الإلكترونية لطلبة الجامعات ذوي الشهداء

الأمة| أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق بداية من اليوم الأحد للطلبة من ذوي الشهداء التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي في الجامعات.

ويمكن من خلال البراط التالي الدخول على استمارة الطلبة للقبول المركزي لذوي الشهداء للسنة الدراسية 2020 – 2021 لفروع (الاحيائي، التطبيقي، الأدبي) للطلبة من ذوي الشهداء: (https://central.dirasat-gate.org/shuhadaa.php).

وفي وقت سابق اليوم أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمارة التقديم للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020 عبر الرابط التالي (https://central.dirasat-gate.org) وأوضحت الوزارة :” ان مدة التقديم الالكتروني للقبول المركزي ستستمر لغاية 17 / 11 / 2020 “..

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان أن:” الاستمارة الالكترونية أطلقت عبر البوابة الخاصة بدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) وهي جاهزة للتقديم امام الطلبة من فروع الاحيائي والتطبيقي والادبي ، سواء الناجحون من الدور الاول ام الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني “,مشيرا الى ان مدة التقديم الالكتروني للقبول المركزي ستستمر الى غاية 2020/11/17.

واضاف :” ان نظام التقديم يوجب على الطلبة من خريجي الفرعين الاحيائي والتطبيقي ملء 50 اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة ، ويمكن ان يملأ خريجو الفرع الادبي ما لا يقل عن 25 اختيارا ولغاية الخمسين في الاستمارة الالكترونية ،ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة”.

ودعت وزارة التعليم العالي الطلبة الى قراءة دليل الطالب بعناية ودقة والتعرف على آليات التقديم وخارطة الجامعات والكليات والاقسام والتأني في تثبيت الاختيارات والتأكد من تسلسلها في الاستمارة التي تكون متاحة للتعديل مرة واحدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى