الأخبارسلايدرسياسة

الاحتلال يهدم منزلا فلسطينيا ويعتقل 16 شخصا في القدس

الاحتلال يهدم منازل فلسطينيين بالقدس
الاحتلال يهدم منازل فلسطينيين بالقدس

استمرارا لجرائم جيش الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين هدمت قوات الاحتلال منزلافلسطينيًا واعتقلت 16 شخصا من القدس.

وأكد شهود عيان قيام قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين،بهدم منزلا فلسطينيا شرق مدينة القدس المحتلة.

ويدور الحديث حول منزل يتكون من طابقين ويقع في قرية الزعيم شرقي مدينة القدس؛ حيث بني الأول منذ سنوات طويلة، في حين أن الثاني حديث الإنشاء.

واهمت قوات الاحتلال دهمت المنزل صباح اليوم، وحاصرته من كافة الجهات، قبل أن تشرع آليات بلدية الاحتلال بهدم الطابق الثاني، بعد إخلاء الأول.

وتعتبر بلدية الاحتلال البناء “غير قانوني وغير مرخص”، مشيرة إلى تضرّر الطابق الأول من المنزل جرّاء عملية الهدم.

وفي سياق ذات صلة شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 16 مواطنا فلسطينيا.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 16 “مطلوبا” للسلطات الإسرائيلية، بدعوى ممارستهم لأنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وقال جيش الاحتلال، إن قواته وخلال حملات الدهم والتفتيش التي نفذّتها في بلدة السواحرة بالقدس عثرت على سلاح يدوي الصنع من نوع “كارلو”.

كما أشار إلى أنه أمّن الليلة الماضية الحماية لنحو 300 مستوطن، اقتحموا المسجد الإبراهيمي في الخليل، وأدوا فيه طقوس تلمودية.

ودهمت قوات الاحتلال دهمت بلدة عزون شرقي المدينة، واعتقلت شابيْن على الأقل، فيما اعتقلت الشاب فراس ابومخيمر من مخيم شعفاط قرب القدس المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب مصطفى كاشور من بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وفي رام الله، قالت مصادر محلية إن آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة كوبر قرب المدينة، واعتقلت أربعة شبان على الأقل بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى