الأخبارسياسة

الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة بغزة والفصائل ترد

 

قصف اسرائيلي علي غزة

أعلن جيش الاحتلال، أنه قصف تسعة مواقع تتبع لحركة حماس، في قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

 

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على صفحته في موقع تويتر: “قامت مقاتلات حربية باستهداف تسعة مواقع تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة”.

 

وأضاف أن هذه الغارات تأتي ردًّا على “إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبيتيْن باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

 

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن حجج الاحتلال الإسرائيلي لتبرير القصف الأخير على غزة “واهية وكاذبة”، مدينا القصف الذي قال إنه يأتي ضمن سياسة التصعيد التي تنفذها حكومة الاحتلال،.

 

وبعد أقل من ساعة على هذه الغارات، أعلن أدرعي، عن “رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل، سقطت إحداها داخل القطاع”.

 

وكان جيش الاحتلال، قد قال الأحد، إنه أطلق النار قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

 

وقصف سيارة مدنية، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، زعم أنها تعود لأحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

 

وحمّل جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

 

وبحسب معطيات كشفتها لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، فإن البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، أسفرت عن اندلاع أكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

 

ووفق المعطيات ذاتها، فإن تكلفة مواجهة تلك الحرائق بلغت نحو مليوني شيكل إسرائيلي (نحو 554 ألف دولار).

من ناحية أخري استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الاثنين قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل شرق مدينة غزة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن “صبري أحمد أبو خضر (24  عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال شرق غزة” مضيفا أنه تم نقل جثمانه إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

 

وأشار القدرة إلى أن شابا آخر أصيب بالرصاص ونقل أيضا إلى المستشفى ذاته.

 

وقال شهود عيان إن عشرات الشبان تظاهروا قبل ظهر الاثنين شرق مدينة غزة حيث اقترب عدد قليل منهم من السياج الحدودي وأطلق الجنود الإسرائيليون النار تجاههم ما أسفر عن مقتل أحدهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى