الأخبارسلايدر

الاحتلال يقصف مواقع لـ “حماس” رداً على إطلاق بالونات حارقة

نفذت طائرات الاحتلال الصهيوني ضربات جوية ضد أهداف تابعة لحركة «حماس» في غزة ليلاً، رداً على إطلاق بالونات حارقة من الجيب الفلسطيني تسببت بحرائق في جنوب إسرائيل، وفق ما أعلن الجيش، في وقت مبكر اليوم (السبت)، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال أنه «رداً على الإطلاق المتواصل للبالونات الحارقة من غزة إلى إسرائيل خلال اليوم، قصفت مقاتلات تابعة للجيش الإسرائيلي مجمعاً تابعاً لـ(حماس) وموقعاً لإطلاق الصواريخ».

وأضاف أن «موقع إطلاق الصواريخ كان يقع على مقربة من مناطق مدنية، ما يؤكد مجدداً الكيفية التي تواصل (حماس) من خلالها تعريض المدنيين الفلسطينيين للخطر».

وأدت البالونات الحارقة إلى اشتعال أربعة حرائق، أمس (الجمعة)، في منطقة إشكول قرب غزة، وفق ما أفادت خدمة الإطفاء الإسرائيلية.

ووقع آخر هجوم من هذا النوع في 25 يوليو (تموز)، ورد الجيش الإسرائيلي حينها باستهداف مواقع تابعة لـ«حماس» بقصف جوي.

ووقعت حوادث متفرقة، بما فيها عمليات إطلاق بالونات مشتعلة، منذ أنهى وقف لإطلاق النار في 21 مايو (أيار) 11 يوماً من المواجهات الدامية بين إسرائيل و«حماس».

وأدت تلك المواجهات إلى مقتل 260 فلسطينياً، بينهم بعض عناصر «حماس»، وفق سلطات غزة، وفي إسرائيل، قتل 13 شخصاً، بينهم جندي، بمقذوفات أطلقت من غزة، حسب الشرطة والجيش.

ويأتي إطلاق البالونات، الجمعة، بعدما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفاً في لبنان رداً على وابل من الصواريخ التي أطلقها «حزب الله».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى