الأخبارسياسة

الاحتلال يفتتح قنصليته في دبي وممثله يطير إلى المغرب

التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الصهيوني

افتتحت وزارة خارجية الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، قنصليتها العامة في إمارة دبي، معلنة في ذات الوقت عن وصول ممثلها إلى العاصمة المغربية، الرباط.

وقالت في بيان لها: «اُفتتحت اليوم رسميا القنصلية العامة لإسرائيل في دبي، مع وصول القنصل العام إيلان شتولمان للإمارات»، وأضافت أن «المهمة الرئيسية للقنصلية ستكون تطوير العلاقات بين إسرائيل والإمارات، في مجالات الاقتصاد والسياحة والطيران».

وتابعت «التكنولوجيا العالية الإسرائيلية، ستحتل مكانة مركزية في عمل القنصلية الإسرائيلي».

والأحد، أعلن الاحتلال افتتاح سفارته في أبوظبي، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لإسرائيل.

وأمس الإثنين، أعلنت الإمارات، أن عملية فتح سفارة لها بـ«إسرائيل»، تأثرت بقيود مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أنها ستكتمل قريبا.

وفي سياق متصل، قالت الخارجية، إن السفير ديفيد غوفرين، وصل إلى العاصمة المغربية، الرباط، لتولي منصب رئيس البعثة الإسرائيلية هناك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، «بعد عشرين عاما من إغلاق السفارة الإسرائيلية في المغرب، وصل السفير ديفيد غوفرين إلى الرباط اليوم، وسيشغل منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب».

وأضاف البيان «إن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب، وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم احتفالي لدولة إسرائيل، ووزارة الخارجية الإسرائيلية».

وكانت الإمارات مع البحرين وقعتا في منتصف سبتمبر 2020، على اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع «إسرائيل»، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع. ولاحقا، أعلنت السودان والمغرب، عن تطبيع علاقاتهما مع «إسرائيل».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى