الأخبارسلايدرسياسة

الاحتلال يضع حجر أساس بناء 350 وحدة استيطانية برام الله

وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس الخاص ببناء 350 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “بيت إيل” قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وشارك بحفل وضع حجر الأساس للوحدات الاستيطانية رئيس الكنيست ياريف ليفين، وأعضاء كنيست من الأحزاب اليمينية، بحسب القناة 20 الإخبارية الإسرائيلية.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، كانت قد صادقت مؤخرا على إقامة هذه الوحدات الاستيطانية.

وذكرت أن وزراء الصحة يولي أدلشتاين والأمن الداخلي أمير أوحانا والتعليم يؤاف غالانت والتعاون الإقليمي أوفير أكونيس قد شاركوا بالحفل .

وقال أدلشتاين، القيادي في حزب “الليكود” الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “الاستيطان وأرض إسرائيل أهم من أي شخص وأي وضع سياسي وأي وضع”.

أما غالانت فقال “لقد التزمنا وفعلنا، لقد خلقنا زخماً هائلاً في البناء وعززنا الاستيطان اليهودي في المدينة التي عاش فيها أجدادنا”، في إشارة الى مستوطنة “بيت إيل” التي تصنفها إسرائيل على أنها مدينة.

وأضاف “هناك صعوبات، هناك عقبات، هناك ضغوط دولية، هناك أميركيون، وهناك أوروبيون، لكن كما قال (أول رئيس للحكومة في إسرائيل دفيد) بن غوريون، لا يهم ما يقوله الغرباء، ما يفعله اليهود مهم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى