الأخبارسلايدرسياسة

مداهمات لجيش الاحتلال وتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالضفة واعتقال 9 مواطنين

الاحتلال يعتقل فلسطينيين في الضفة
الاحتلال يعتقل فلسطينيين في الضفة

 

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين، حملة دهم وتفتيش لمنازلهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن استمرارا في حملة مداهمات منذ أكثر من شهر

واعتقلت على إثرها تسعة مواطنين فلسطينيين.

موقع “0404” العبري، قال إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 8 فلسطينيين “مطلوبين”، بزعم ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية؛ 5 منهم “متورطين” في نشاطات “إرهابية” واضطرابات عنيفة.

وأفاد الموقع العبري، المقرب من جيش الاحتلال، بأن الأخير استولى على سلاحين في يطا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) وقرية يبرود شمالي شرق رام الله (شمالًا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عز الدين عمارنة؛ وهو ضرير، عقب دهم منزله في بلدة يعبد جنوبي غرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وكان قد أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال ونجله معتقل أيضًا.

من جانبه قالت وكالة “قدس برس”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيريْن المحرريْن؛ حسن عصفور من بلدة سنجل شمالي رام الله (شمال القدس)، وعلاء شريتح من مدينة طولكرم (شمالًا) والذي كان قد أمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال.

وأكدت أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات في مدينة الخليل، أسفرت عن اعتقال المواطنيْن نادر النتشة ومصعب الحصري.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، عقب دهم مخيم نور شمس وضاحية ذنابة شرقي مدينة طولكرم، تخللها استهداف جنود الاحتلال بقنابل الصوت والغاز المدمع لمنازل المواطنين، ما أدى لاندلاع حريق في أحدها دون وقوع إصابات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد ناصر أبو صبيح، عقب دهم منزل عائلته في بلدة سلوان الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك من الجهة الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى