أمة واحدةسلايدر

الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، 11 مواطنا فلسطينيا في حملة دهم واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، في الوقت الذي قامت بتعديل حدود أراضٍ فلسطينية في قرية عرب التعامرة شرق بيت لحم للاستيلاء عليها.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الأحد عشر بزعم أنهم مطلوبون.

 

من جهته، أفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، في بيان اليوم الأحد، أنه بموجب قرار سلطات الاحتلال الصهيوني سيتم الاستيلاء على عشرات الدونمات من موقع فتورة، وقناني صقير، ورومان، والعرديات، والغزلان، وموقع مسطاح العنزيات، ووعر خريطون، وطواقي عين الناطوف، وشعب العين، وخلة صالح، من أراضي عرب التعامرة، بهدف توسيع حدود مستوطنة «تقوع».

 

من جانب آخر، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبدو إدريس، إن الخسائر في البلدة القديمة بالمدينة ضخمة جدا ولا يمكن إحصاؤها بسبب فيروس كورونا، وإن نحو 1500 محل تجاري، بينها أكثر من 512 محلا مغلق بأمر عسكري احتلالي، ومحال أخرى أغلقت نتيجة إغلاق بعض الممرات، والأزقة من قبل الاحتلال الصهيوني، ما يجعل الوضع المعيشي في المدينة القديمة صعبا للغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى