الأخبارسلايدرسياسة

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ5.2 مليون دولار لـ”أونروا”

المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» عدنان أبو حسنة
المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» عدنان أبو حسنة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي، وقع على التبرع بمبلغ 4.6 ملايين يورو (5.290 ملايين دولار)، للمساعدة في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين خلال تفشي جائحة كورونا، عبر البرامج الصحية والإغاثية.

وأشارت أونروا” في بيان إلى أن التوقيع جرى خلال اجتماع افتراضي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بين المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، ومفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي.

ومنذ بداية العام صرف الاتحاد الأوروبي 82 مليون يورو (94.3 مليون دولار) لميزانية “أونروا”، وفق المصدر ذاته.

وقال لازاريني: “هذا التبرع الإضافي يحظى بتقدير كبير في وقت تواجه فيه الوكالة أزمة مالية غير مسبوقة فاقمتها جائحة كورونا”.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، سفين كون فون بورغسدورف: “التبرع يساعد في معالجة الخدمات التي أشد الحاجة إليها في مخيمات اللاجئين، وخاصة في قطاع الصحة”.

وتعاني “أونروا” التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، والقطاع، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى