الأخبارسلايدرسياسة

الإمارات تعد خطة جديدة في ليبيا وتهدد حفتر بعد هزيمته في طرابلس

أفادت مصادر مطلعة لقناة ليبيا الأحرار، بطلب أبوظبي من رئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح، تشكيل حكومة جديدة برئاسة العارف النايض سفير ليبيا السابق في الإمارات.

وأضافت المصادر أن صالح يحاول إقناع عدد من النواب بعقد اجتماع للمجلس في القاهرة لإعلان الحكومة الجديدة برئاسة النايض، وتقديمه كشخصية مدنية بديلة عن خليفة حفتر، الذي لم يتمكن من دخول طرابلس للشهر الرابع على التوالي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أبوظبي فرضت على حفتر القبول بالحكومة المزمع تشكيلها برئاسة العارف النايض، ومارست صغوطات قوية عليه بلغت حد تهديديه بسحب الدعم العسكري والمالي.

وأشار المصدر إلى أن أبوظبي تسعى جاهدة لاحتواء حالة الاحتقان في شرق ليبيا، وباتت تخشى من فقدان سيطرتها على المنطقة بعد فشل مشروعها العسكري للسيطرة على طرابلس، وهزيمة قوات الرجل الذي عولت عليه كثيرا منذ إطلاقها لعملية الكرامة.

وأضاف المصدر بأن البعثة الأممية في ليبيا جرى إعلامها بحكومة عارف النايض، ولكنها لم تبد أي رد فعل بالقبول أو الرفض حتى الآن.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أكد في لقاء مع قناة ليبيا HD التي يملكها عارف النايض عزم المجلس تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل أقاليم ليبيا الثلاث، وتقتصر مهمتها على تقديم الخدمات للمواطنين إلى حين الوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى