الأمة الثقافية

الإعلان عن “جائزة اتصالات لكتاب الطفل”

فتح باب المشاركة في نسختها الـ 13

أعلنت “جائزة اتصالات لكتاب الطفل ” التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة “اتصالات” على هامش مشاركتها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حاليا في مركز إكسبو الشارقة .. فتح باب المشاركة في نسختها الثالثة عشرة أمام المبدعين من الناشرين والمؤلفين والرسامين من دولة الإمارات وكافة أنحاء العالم ممن يعملون في تأليف ورسم ونشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية.

وفي إطار حرصها على التطوير المستمر وتلبية احتياجات الأطفال واليافعين .. أعادت الجائزة هيكلة فئاتها في النسخة الجديدة لتتوزع على خمس فئات هي:

فئة الطفولة المبكرة /من 0-5 أعوام/

وفئة الكتاب المصور /من 5-9 أعوام/

وفئة كتاب ذو فصول /من 9-12 عاماً/

وفئة اليافعين /من 13-18 عاماً/

واستحدثت فئة جديدة هي كتب “الكوميكس” أو القصص المصورة /حتى سن 18 عاماً/.

وخصصت الجائزة مكافآت مالية مجزية للفائزين بجوائز نسختها الجديدة تبلغ 180 ألف درهم لكل فئة يتقاسمها بالتساوي كل من المؤلف والرسام والناشر بواقع 60 ألف لكل فائز باستثناء فئة اليافعين التي يتقاسم جائزتها المالية المؤلف والناشر فقط وبواقع 90 ألف ألف درهم لكل منهما.

كما تم تخصيص مبلغ 300 ألف درهم لبرنامج “ورشة” الذي أطلقته الجائزة عام 2013 بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال واليافعين وتطوير قدراتهم الإبداعية لتقديم كتب وثيقة الصلة بالجذور الثقافية العربية المحلية وتنافس في ذات الوقت المعايير الدولية.

وستقوم لجنة تحكيم مستقلة بتقييم المشاركات واختيار القائمة القصيرة بالإضافة إلى الكتب الفائزة ذلك بناءً على عدد من المعايير التي تراعي التوازن ما بين الشكل العام للكتاب والمحتوى والجوانب الفنية من حيث الرسوم والإخراج وتختلف من فئة إلى أخرى كما ستأخذ اللجنة بعين الاعتبار الابتكار والإبداع في الطرح والقدرة على توصيل الأفكار وخلو النص من الأخطاء الإملائية والمطبعية والبُعد من التعقيد اللغوي.

وتتوفر طلبات المشاركة على الموقع الإلكتروني للجائزة:
http://etisalataward.ae علماً بأن آخر موعد لاستلام النسخ الإلكترونية من الكتب المرشحة هو 31 يوليو القادم .. أما آخر موعد لاستلام النسخ الورقية من الكتب المرشحة فهو 31 أغسطس القادم وسيكون الموعد النهائي لقبول طلبات الترشيح هو 31 أغسطس القادم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى