الأمة الثقافية

الإعلان عن المؤتمر الدولي السابع للغة العربية

المؤتمر الدولي السابع للغة العربية
                               

 

أعلن المؤتمر الدولي السابع للغة العربية، عن مواعيد وموضوعات المؤتمر، كالتالي:
أولاً: الحضور والمشاركة في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية:
1- المشاركة بالأبحاث والدراسات وأوراق العمل والمبادرات والتقنيات والمشاريع والتجارب الناجحة التي تقومون بها في خدمة اللغة العربية وثقافتها، نرفق لكم المطوية التعريفية بالمؤتمر، ونموذج التسجيل ونموذج الملخصات والسيرة الذاتية للاطلاع والاستفادة من المعلومات والإرشادات التي تعينكم على المشاركة.
2- الحضور (فقط): يرحب المؤتمر بالراغبين والراغبات في الحضور فقط بدون بحث أو مشاركة بهدف المساهمة في إثراء النقاش والحوار، وتبادل الخبرات والتواصل مع العلماء والمختصين وإبداء وجهات النظر حول الموضوعات التي يتم طرحها ومناقشتها من قبل المشاركين في المؤتمر.
3- بالنسبة للتأشيرات يتم إصدارها مجانا للجميع بدون مقابل بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول بمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ انعقاد المؤتمر 17 أبريل 2018 ، ويجب أن ترسل صورة من الجواز وصورة شخصية ملونة مع نموذج التسجيل لمراجعتها والتأكد من صحة المعلومات تمهيدا لتقديمها للحصول على التأشيرة وفق الأنظمة والتعليمات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ثانياً: إن مشاركتكم وحضوركم في غاية الأهمية لما لذلك من تأثير على الكثير القرارات والتشريعات التي تسنها العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، كما أن حضوركم وتضامنكم ووقوفكم مع اللغة العربية يعزز من انتشار الوعي بأهمية مسألة اللغة العربية واستعادة دورها بالشكل الذي يليق بها في الإدارة والتعليم وسوق العمل والتجارة والثقافة والإعلام وفي جميع شؤون الحياة.
وبناء على ما سبق نرجو أن تكونوا داعين لا مدعوين فقط، وأن تنشروا الدعوة لجميع المهتمين والمحبين للغة العربية، فالجميع مسؤول ومعني بالعربية بغض النظر عن تخصصة ومجال عمله. وخاصة أن اللغة رمز السيادة والوحدة الوطنية والأمن الفكري والثقافي والسلم الأهلي، وبها يتم إعادة إنتاج المجتمع وإعداد المواطن الصالح، وتتحقق بها المساواة والعدالة بين المواطنين بالإضافة إلى كونها الأساس الذي تقوم عليه الخطط والسياسات الاستراتيجية التي تهدف إلى النهضة العلمية والصناعية والتنموية في جميع المجالات. وهذا لا يعني مطالبتنا بإقصاء اللغات الأجنبية وغيرها من اللغات، بل على العكس نشجع على تعلمها وإتقانها حسب الحاجة إليها، ولكن ليس على حساب الثوابت والمرجعيات والأسس التي تقوم عليها مجتمعاتنا. لهذا فإننا نتوقع منكم نشر هذه الدعوة وإيصالها لجميع المهتمين والمحبين للغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر بريدكم الإلكتروني بهدف نشر الوعي والشراكة في تحمل المسؤولية تجاه اللغة العربية التي يتم بها التواصل في جميع شؤون حياتنا.
ثالثاً: كما نرجو سرعة التواصل والمبادرة الجادة بإرسال نماذج التسجيل والملخصات وما يطلب من وثائق من قبل إدارة المؤتمر. إن التسجيل المبكر وإرسال ملخص المشاركة في أسرع فرصة ممكنة يسهم في إنجاح إدارة المؤتمر وتوفير الخدمات اللازمة للمشاركين قدر المستطاع.

– بريد المؤتمر الإلكتروني: [email protected][email protected]

– مواقع المجلس والمؤتمر والصحيفة الإلكترونية:

http://www.alarabiahconference.org / www.alarabiah.org / www.arabic********ic.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى