اقتصادالأخبارسلايدر

الإسلامي الماليزي يعتمد مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول

أفاد البنك الإسلامي الماليزي أنه أبرم مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول لإدراج العوامل البيئية والاجتماعية والإدارية (ESG) في قرارات استثمارية.

وقال البنك في بيان له أمس، الأربعاء إن هذه المبادئ المدير الوحيد للأصول الإسلامية التي تدعمها البنوك في ماليزيا وجنوب شرق آسيا، والتي وقعت على المبادرة الاستثمارية المسؤولة، إلى جانب 23 من مديري الاستثمار البارزين الآخرين في المنطقة.

وذكر الرئيس التنفيذي لقسم الاستثمار للبنك نجم الدين محمد لطفي أن البنك قد أدمج أكثر من 250 مقياس الـ «ESG» في عملياتها الاستثمارية منذ عام 2015 لاتخاذ قرارات استثمارية أفضل.

يوفر الـ ESG معلومات ثمينة غير مالية تنعكس على جودة إدارة الشركات، والتي لها علاقة قوية بالأداء المالي المستدام مع مرور الوقت، مثل الربحية وأداء الأسهم”، بحسب المسؤول.

وأضاف: “يمكن للمستثمرين الذين يحرصون على الاستثمار المستدام الاختيار من بين منتجاتنا الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من 500 رنجيت ماليزي كحد أدنى”.

وتابع أن المنتجات الاستثمارية كانت متاحة في جميع المؤسسات المالية الرئيسية في البلاد، بما في ذلك أكثر من 145 فرعاً من فروع البنك الإسلامي في جميع أنحاء البلاد، وبوابة “Fundsupermart ” على الإنترنت وخبراء الاستثمار في البنك.

واستدرك يقول: “نأمل أيضاً أن تكمل مساهماتنا في إدارة أصول الشريعة – الـ ESG، أداء ماليزيا باعتبارها رائد سوق التمويل الإسلامي في العالم، وكذلك تدعم مبادرة المركز المالي الإسلامي الدولي في ماليزيا ومبادرات الاستثمار المستدام والمسؤول في هيئة الأوراق المالية الماليزية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى