منوعات

دراسة: عقد الإجتماعات في أماكن مغلقة خطر علي الصحة !

الإجتماعات المغلقةأوصي مؤتمر طبي متخصص في بريطانيا المديرين بتجنب الإجتماعات المغلقة وإستبدال ذلك بالاجتماع بالموظفين في الهواء الطلق أو خلال المشي في الخارج، من أجل الحفاظ على صحة العاملين بعد أن تبين بأن الأسلوب التقليدي لاجتماعات العمل ضار بالصحة.

ووفقا للتحذير الجديد الذي نقله موقع (العربية.نت) فعقد الإجتماعات بأماكن عامة ومفتوحة يمكن أن تخفف من التوتر والضغوط النفسية للعمل والإجهاد، فضلاً عن أنها أفضل لصحة الظهر والرقبة، بما يؤدي في النهاية إلى تحسين الصحة العامة لدى الموظفين.

وقال الدكتور دانكن سلبي، الرئيس التنفيذي لمؤتمر الصحة العامة السنوي في إنجلترا: “تحرك أكثر، استيقظ مبكراً، اعقدوا اجتماعاتكم وأنتم تمشون، واخرجوا إلى الخارج من أجل المشي واستنشاق الهواء، ويجب أن نكون حريصين على استلهام مزيد من الطاقة”.

وحذر سلبي من أن “الجلوس على المكاتب طوال النهار يُشكل نشاطاً محفوفاً بالمخاطر، داعياً الموظفين الى مطالبة إداراتهم بتوفير حركة أكثر، ومؤكداً بأن “الحركة مهمة جداً”.

ولفت إلى أن العديد من الدراسات أظهرت علاقة وثيقة بين الجلوس الطويل والعديد من الأمراض مثل السمنة ومرض السكري وبعض أنواع السرطان، مشيراً الى أن “الجلوس الطويل يؤدي الى إصابة الجسم بخلل في التمثيل الغذائي “بما يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك التأثير في قدرة الجسم على تنظيم السكر في الدم والضغط وامتصاص الدهون.

طالع أيضا: 3 نصائح ذهبية للتخلّص من الصداع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى