تقاريرسلايدر

الأوقاف الأردنية: لا للاستعانة بـ«المصلي الخفي» لمراقبة المصلين

وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن

نفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن ما تم تداوله من معلومات حول إطلاق ما يسمى بـ«المصلي الخفي» لمراقبة مدى التزام المصلين بالمساجد.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري في بيان صحفي، إن ما يتم تداوله عن «المصلي الخفي» لمراقبة التزام المصلين خلال أداء الصلاة في المساجد غير صحيحة ولا أساس له من الصحة.

 

وأضاف الحياري، أن الوزارة تقدر عالياً التزام رواد المساجد وحسهم بالمسؤولية تجاه بيوت الله ومجتمعهم، وهذا ما لمسناه منذ بداية أزمة كورونا، منوها إلى أن الأئمة والخطباء والمؤذنين في المساجد هم على قدر عال من المسؤولية، وموضع احترام وتقدير من قبل المصلين بالمساجد، ولديهم القدرة على توجيه الناس، وتحقيق الالتزام بالتباعد بين المصلين، وارتداء الكمامة، والتعقيم، وإحضار سجادة صلاة.

 

ودعا إلى ضرورة تحقيق كافة التعليمات الصادرة عن اللجان الطبية المختصة، وعدم الازدحام خاصة خلال خطبتي وصلاة الجمعة.

 

وقالت الوزارة إن العاملين في المساجد واللجان التابع لها هم فقط المعنيون بمتابعة الالتزام بالإجراءات والضوابط الصحية في المساجد، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لصلاة يوم غد الجمعة.

الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف الأردنية حسام الحياري

وقال حسام الحياري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، إن الوزارة والمصلين في صف واحد لحماية المساجد؛ حتى لا تكون أماكن لنقل العدوى ونشر الوباء، مؤكدا أن الالتزام لم يعد خيارا بل ضرورة للحفاظ على أنفسنا ومساجدنا وأحبائنا.

 

ودعا الحياري ضرورة تحميل تطبيق «أمان» لما له من فائدة كبيرة في عمل فرق التقصي الوبائي، ويسهم في تحديد الحالات المخالطة بحال وجودها لا قدر الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى