الأخبارالأمة الرياضي

الأهلي يهزم المصري البورسعيدي بهدفي شريف في الدوري المصري

الأمة الرياضي | واصل الأهلي انتصاراته في الدوري بفوز جديد على المصري بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الجولة 15 على استاد الإسكندرية.

الأهلي سجل هدفيه عن طريق محمد شريف الذي ارتقى للصدارة المشتركة لقائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 9 أهداف، بينما سجل عمر كمال عبد الواحد هدف المصري الوحيد.

الأهلي رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني المؤقت خلف الزمالك بفارق 3 نقاط فقط، مع لعب الأبيض مباراتين أكثر، ولو فاز الأهلي بالمؤجلتين سينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن الزمالك.

وتوقف رصيد المصري عند 29 نقطة في المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق نقطة عن بيراميدز الثالث والذي لعب مباراة واحدة أقل من الفريق الساحلي.

ملخص المباراة

أهدر الأهلي فرصة الهدف المبكر في الدقيقة الثانية بعد عرضية مميزة من محمد مجدي “أفشة” على الجهة اليمنى حولها محمد شريف برأسية بعيدة عن مرمى الفريق البورسعيدي.

ورد المصري بفرصة خطيرة في الدقيقة 6 بعد عرضية من رفعت من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء ليحولها سنبوريه برأسية علت عارضة الشناوي بقليل.

وسجل الأهلي في الدقيقة 11 عن طريق لاعبه محمد شريف بعد انفراد تام لمهاجم الأحمر الذي سدد كرة أبعدها الحارس قبل أن ترتد له من جديد ليسجل هدفاً أكدت صحته “تقنية الفيديو” بعد أن رفع الحكم المساعد رايته بداعي التسلل.

وسنحت فرصة للمصري من أجل إدراك التعادل في الدقيقة 16 بعرضية رائعة من الجهة اليسرى حولها أحمد جمعة برأسية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي بقليل.

واستغل علي ماهر مدرب المصري الجبهة اليمنى في النادي الأهلي ليخصص كل محاولاته الهجومية من خلالها، والتي كانت أغلبها كرات عرضية وتمريرات من أحمد رفعت وأحمد شديد قناوي.

ومن عرضية من ضربة ركنية في الدقيقة 45+1 سجل المصري هدف التعادل من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء بدون رقابة.

المصري واصل الضغط في بداية الشوط الثاني، لكن الأهلي كاد أن يسجل من هجمة مرتدة بعد كرة وصلت إلى طاهر محمد طاهر الذي راوغ في منطقة الجزاء وسدد كرة بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر في الدقيقة 54.

ونجح النادي الأهلي في إضافة الهدف الثاني بعد عمل جماعي رائع بتمريرة من حسين الشحاته إلى أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء ليمرر الأخير كرة أرضية ليحولها محمد شريف بسهولة إلى الشباك في الدقيقة 63.

وكان الأهلي قريباً من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 من هجمة مرتدة وصلت إلى طاهر محمد الذي راوغ الحارس بسرعة فائقة ثم سدد الكُرة خارج المرمى تماماً الخالي من حارسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى