الأمة الرياضي

الأهلي يكتسح فيتا كلوب بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي ضد فيتا كلوب
الأهلي ضد فيتا كلوب

الأمة الرياضي | حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والمقامة على ملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا.

أحرز أهداف الأهلي محمد شريف في الدقيقة 6، ومحمد مجدي أفشة بالدقيقة 19 بمهارة رائعة، ثم أضاف البديل طاهر محمد طاهر الهدف الثالث في الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده لـ7 نقاط لينفرد بالمركز الثاني بالمجموعة خلف سيمبا التنزاني متصدر المجموعة بـ10 نقاط، بعد فوز الأخير على المريخ ضمن الجولة الرابعة.

وبقي فيتا كلوب ثالث المجموعة بـ4 نقاط، حيث يواجه المريخ متذيل المجموعة بنقطة واحد في الجولة الخامسة المقبلة.

ويستضيف في الجولة المقبلة الأهلي، منافسه سيمبا التنزاني في القاهرة، في مباراة قد تمنح الأهلي صدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة.

وأقيمت المباراة الثالثة عصرًا، بعد شكوى مدرب فيتا كلوب فلوران إبينيجي من إصرار الأهلي لعب مباراة الجولة الثالثة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

التشكيل:

ويبدأ فلوران إبينيجي المدير الفني لفيتا كلوب بالتشكيل التالي: أوموسولا، وتارا، دجوما، وانجو، لوزولو، زيمانجا، وكيكاسا، وماساسي، تولينجو، وكالالا، وليلوبو

أما الأهلي يبدأ بالتشكيل التالي: محمد الشناوي، ومحمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، وعمر السولية، ديانج ،محمد مجدي أفشة، ومحمد شريف، مروان محسن، جونيور أجايي.

تفاصيل المباراة:

شكل الأهلي خطورة من الثواني الأولي، فسدد مروان محسن كرة في الثانية 15 تصدى لها الحارس، قبل أن يمرر ديانج كرة بينية لمحمد شريف، ولكن لحق بها حارس فيتا قبل مهاجم الأهلي.

وسدد كيكاسا كرة قوية في الدقيقة الرابعة ولكن جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة السادسة نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الأول للأهلي، بعد تمريرة رائعة من مروان محسن، ليضعها أعلى الحارس في الشباك.

وفي الدقيقة التاسعة مرر أجايي كرة عرضية خطيرة، تسلمها أفشة داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة مرت أعلى العارضة.

وكاد مروان محسن أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 12، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم بقليل.

وأضاع مروان محسن انفراد في الدقيقة 15، بعدما سدد الكرة ضعيفة تصدى لها حارس فيتا كلوب.

وفي الدقيقة 19، سجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للأهلي، بطريقة رائعة بعد مروره من المدافع ليسدد قوية تصطدم بالقائم وتسكن الشباك.

وتصدى القائم لتصويبة قوية لفيتا كلوب في الدقيقة 38، ارتدت لمهاجم فيتا ليلوبو الذي كان في موقف متسلل.

واستمرت الدقائق الأخيرة دون خطورة على مرمى الشناوي، حتى نال الأهلي ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الوقت بدل الضائع سددها أيمن أشرف بجوار القائم ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى موسيماني تبديلا بدخول طاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف في أول تبديلات الأهلي.

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط من أصحاب الأرض، وأنقذت العارضة تصويبة لوزولو في الدقيقة 50.

ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء، وخرج للعلاج، ليحافظ الأهلي بعدها على هدوئه ويغلق المساحات في ثلث ملعبه.

وأجرى الأهلي تبديلا ثانيا بنزول والتر بواليا بدلا من مروان محسن في الدقيقة 62، قبل أن يجري التبديل الأخير بنزول أحمد بيكهام بدلا من أيمن أشرف في الدقيقة 69.

استمر ضغط فيتا كلوب وسط دفاع قوي من الأهلي، ليُجري بعدها موسيماني آخر تبديلين في الدقيقة 72 بنزول حسين الشحات، وحمدي فتحي، بدلا من مجدي أفشة، وأجايي.

ومرر بواليا الكرة في الدقيقة 80، لطاهر محمد طاهر الذي سجل الكرة في المرمى مضيفا الثالث للمارد الأحمر.

واصل فيتا كلوب ضغطه في الدقائق الأخيرة ولكن دون ترجمة تلك السيطرة لأي أهداف في مرمى الشناوي، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى