الأخبارسياسة

الأمم المتحدة تحذر من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحماس وأبو مرزوق : لا تعايش مع الاحتلال

حذر مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند من أن “العنف المتصاعد بين إسرائيل وحركة “حماس” المسيطرة على قطاع غزة سيفضي إلى حرب شاملة”.

ودعا وينسلاند الجانبين إلى “وقف إطلاق النار فورا”، معتبرا أن “الوضع يتجه نحو حرب شاملة”.كما شدد على أنه “يتعين على قادة جميع الأطراف تحمل مسؤولية وقف التصعيد”.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت مصادر عن مطالبة واشنطن للقاهرة بالتدخل لفرض التهدئة علي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ووقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة علي إسرائيلي متجاهلة الإجرام الصهيوني في القدس وقطاع غزة واستهداف الاطفال في مدارس الاونروا بالقطاع

من ناحية أخري أكد موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن  الشعب الفلسطيني ينتفض بوحدة غير مسبوقة، نيابة عن الامة وحماية للاقصى وتضامناً مع اهلنا في الشيخ جراح.

ومضي  ابو مرزوق في تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “توتير ” للقول :ثورة في اللد، وأم الفحم، ونابلس وغزة ومخيمات الشتات والقدس في القلب والرسالة واضحة الاقصى خط احمر:

وحدد ابو مرزوق ثوابت الموقف الفلسطيني خلال المرحلة القادمة والمتمثلة في الحفاظ على الهوية، ووحدة القضية لا تعايش مع الاحتلال والنصر لنا إن شاء الله

 

.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى