الأخبارسلايدر

الأزهر يقرر تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية

الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس

أعلنت قطاع المعاهد الازهرية بالأزهر الشريف تأجيل كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة مراحله التعليمية لما بعد اجازة نصف العام ، وذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.

وقال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الازهرية، في تصريحات خاصة للوطن أن القطاع ملتزم بقرارات مجلس الوزراء الخاص بتأجيل امتحانات نصف العام، كذلك ملتزم بكافة القرارات التعليمية الأزهري.

واضاف: تأجيل الامتحانات لما بعد اجازة نصف العام، فنحن جزء من الدولة، بالقطاع قد الامتحانات لتكون يوم ٢ يناير المقبل وتوقف الكلبة عن الحضور استعدادا للامتحانات، وباذن الله حينما تتحسن الأمور كل الأمور ستعود كما كانت، كذلك القطاع ملتزم بالمناهج الدراسية وما تم حذفه فنحن نهتم هتم بما تم شرحه بشكل وافي واي تقصير في جزء لم يتم الشرح نضطر اسفين لحذفه.

وأصدر القطاع منذ أيام عدة قرارات داخل قطاع التعليم شملت حذف مناهج شهر يناير لكل المراحل الدراسية عدا الشهادة الثانوية، ورفع الغياب لكل طلاب المعاهد الأزهرية .

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى