الأخبارسلايدرسياسة

الأردن يؤكد على أهمية المشاركة السياسية للشباب والمرأة

الأردن يؤكد على أهمية المشاركة السياسية للشباب والمرأة
الأردن يؤكد على أهمية المشاركة السياسية للشباب والمرأة

أكد موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية فى الأردن على أهمية تفعيل دور الشباب والمرأة في العمل السياسي من خلال الانضمام الى الأحزاب للوصول الى البرلمان ما يسهم في تعزيز دورهم في المشاركة السياسية وصنع القرار .

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين، بحضور امين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة، فريق عمل “مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب الأردني”، والذي تنفذه مؤسسة دربزين للتنمية البشرية، بالتعاون منظمة أكشن آيد. وقال المعايطة، إن الوزارة تدعم المشاركة السياسية والحزبية، من خلال نظام المساهمة المالية للأحزاب الذي ربط التمويل بالمشاركة في الانتخابات، اضافة إلى حوافز تتعلق بمشاركة المرأة و الشباب، الأمر الذي يسهم في وصولهم إلى مواقع صنع القرار، مضيفًا أن الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني شريك في حل كافة القضايا المجتمعية والعمل على تحسين الأوضاع في القطاعات كافة.

 

واشار إلى اهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبحت وسيلة أساسية أمام الأحزاب يمكن استخدامها لإيصال برامجهم للمواطنين، مما يسهم في الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع الأردني،مشددا على ضرورة أن يكون للشباب الدور في اقناع المجتمع وتوعيته حول مشاركة المرأة والشباب في العمل السياسي والحزبي.

 

من جهتهم عرض الشابات والشباب، الأوراق السياسية والتوصيات، التي تهدف بشكل أساسي لتعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية خصوصا في العمل الحزبي، مؤكدين أهمية تفعيل الجانب الاعلامي للأحزاب لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب فتح المجال بشكل أوسع لمشاركة الشباب و المرأة و منحهم مواقع قيادية في الأحزاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى