الأمة الثقافية

الأردن: مجمع اللغة العربية يصدر العدد الثاني من “البيان العربي”‎

 أصدر مجمع اللغة العربية الأردني العدد الثاني من مجلته الثقافية “البيان العربي”، التي تعنى باللغة العربية وقضاياها المتعددة، ويحتوي العدد على إحدى وعشرين مشاركة متنوعة وزعت ضمن أبواب.
ويرأس هيئة التحرير د. عيد الدحيات، ويضم عضوية كل من: د.همام غصيب، د.عبدالحميد الفلاح، د.جعفر عبابنة، د.عبدالقادرعابد، د.محمد عصفور، سكرتير التحرير نبيل احريز، والإخراج الفني كفاح آل شبيب.
ويحتوي العدد على العديد من المواضيع تحت عنوان “لغتنا العربية”، كتب كل من عمر أبو ناموس عن “حماية اللغة العربية: بالتشريع أم بالتثقيف؟”، وعبدالقادر عايد كتب عن “معوقات النهوض باللغة العربية”، وعن “اللغة العربية: بعض أهلها عدو لها”، كتبت سرى سبع العيش، وكتب بسام العلي عن “الحرب المصطلحية: الطبيعة والتقنيات وسبل الأمن الوقائي”، وكتب محمد الهروط عن “تأثير اللغة العربية في غيرها من اللغات”.

أما محور اللغة العربية لغة علمية، فكتب فيه كل من: همام غصيب عن “نصوص مختارة من تراثنا العلمي القديم والحديث”، ومن التراث كتب كل من: حمدي منصور عن “القسم في الشعر الجاهلي”، وكتب نبيل احريز عن “خطبة عمر بن عبدالعزيز لما ولي الخلافة”، وفي زاوية قضايا كتب كل من: عبدالجليل الزق عن “مسؤولية الكلمة وآثارها”، وعلاء الدين القريوتي عن “جامعاتنا والانهزام الحضاري”، محمد شاهين “تأملات حول الأب في المجتمع”، محمود السلمان وعامر حميدات “اللغة الإنجليزية: أصلها وتعلمها ومكانتها الاجتماعية”، نادر رزق “التفسير العلمي للقرآن الكريم وإشكالياته اللغوية”.
 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى