الأمة الثقافية

الأردن: الإعلان عن فاعليات معرض عمّان الدولي للكتاب

عقدت الهيئة الاستشاريّة العليا لمعرض عمان الدولي للكتاب مؤتمراً صحفياً صباح أمس الأربعاء 27/9/2017، في دائرة المكتبة الوطنيّة، تحدّثت فيه عن تفاصيل المعرض الذي ينطلق الأربعاء 4/10/2017 في معرض عمان الدولي للسيارات.
 
ويشتمل في فعالياته على أنشطة أدبيّة وفنيّة وفكريّة متنوعة تلبّي الأذواق المتنوعة لزوار المعرض والمثقفين، لتجعل منه برنامجاً متميزاً عما سبقه من برامج.
 
 
وذكرت الهيئة أنّ 350 دار نشر تشارك، بشكلٍ مباشر أو بالتوكيل، من الأردن، والإمارات، وإيطاليا، وبريطانيا، والصين، والهند، والسعودية، والعراق، والكويت، وتركيا، وتونس، وسوريا، وفلسطين، وكندا، والجزائر، والمغرب، ولبنان، ومصر،
 
 
يشتمل معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السابعة عشرة على توليفة ثقافيّة وفكريّة وإبداعيّة ثريّة، راعت التنويع ما بين السرد والشعر والقراءات الموجهة للطفل، عدا مناقشة أهمّ تحديات دور النشر ودورها في المشهد الثقافي، مع اهتمام خاص بدولة الإمارات العربية التي تحلّ ضيف شرف على المعرض وتنقل تجربتها في معارض النشر وصناعة الكتاب.
 
وتنطلق أولى الفعاليات في الثانية عشرة ظهر الخميس 5/10 بورشة الإبداع الكتابي لدى الأطفال بتنظيم من الملتقي العربي لناشري كتب الأطفال في الشارقة
 
وتستمر الفعاليات حتى الجمعة 13 أكتوبر، وفي السادسة والنصف مساءً ندوة «مجلة أفكار.. التجربة والتطلعات» التي يديرها مدير مديرية النشر في الوزارة مخلد بركات، ويشارك فيها كلٌّ من الناقد الأكاديمي د. سمير قطامي، والكاتب العراقي الناقد عواد علي، والقاصّة والباحثة. هند أبو الشعر، والروائي جمال ناجي.
وتُنظّم في الثامنة والنصف مساءً ندوة بعنوان» السرد وذاكرة المكان» يشارك فيها القاص والروائي مفلح العدوان، والروائي والكاتب المسرحي هزاع البراري، والروائي جلال برجس، فيما تدير الحوار الروائيّة د.شهلا العجيلي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى