تقاريرسلايدر

افتتاح الدورة الـ (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

 

 

 

 

 

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين أعمال الدورة العادية الـ (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة وحضور وزراء الإعلام العرب أو من يمثلونهم، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إضافة إلى الاتحادات والمنظمات العربية الإعلامية، لمناقشة قضايا الإعلام المهمة ورؤاه الإستراتيجية وبحث آليات تطويره.

 

ويتضمن جدول أعمال الدورة الحالية مناقشة عدد من البنود والتوصيات التي ناقشها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد يوم أمس بمقر الجامعة العربية.

 

ويأتي في مقدمة جدول الاعمال بند القضية الفلسطينية والخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين، ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية .

 

كما سيتم خلال اجتماعات الدورة الحالية بحث بند “خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج” حيث يعمل المجلس على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط بها وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي القضية الفلسطينية والإرهاب وتصحيح صورة العرب والمسلمين.

 

كما يناقش المشاركون الإستراتيجية الإعلامية العربية والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وعاصمة الإعلام العربي، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

 

وتشمل المناقشات استحداث بند جديد هو “إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية” وهو مجال جديد للدارسة يهدف لحماية من الآثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.

 

ويتركز المحور الفكري للدورة الـ (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب حول دور الإعلام العربي في نشر قيم التسامح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى