الأخبارسلايدر

اغتيال والد الناشط العراقي المختطف علي جاسب

الأمة| تعرض والد محامي عراقي من ناشطي الحراك الشعبي مختطف نجله منذ العام الماضي إلى الاغتيال اليوم الأربعاء، في محافظة نيسان جنوب البلاد، بعد أن ظل عامًا يطالب بالإفراج عن نجله.

واغتيل أحمد جاسب والد المحامي المختطف منذ أكتوبر 2019 علي جاسب على يد مجهولين.

وعلى مدار أشهر ظل والد المحامي المختطف يبحث عن ولده ويضغط على السلطات للكشف عن مصيره، مشاركا تارة بالفاعليات الاحتجاجية وتارة أخرى بإلقاء الشعر العامي عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون فائدة.

وكان الشاعر أحمد جاسب قد اتهم مليشيا “أنصار الله الأوفياء” بالمسئولية عن ختطاف نجله المحامي الذي كان من رموز حراك أكتوبر/ تشرين الثاني 2019.

ووفق معلومات متداولة قتل الرجل المعروف أيضا باسم أحمد الهليجي، في منطقة المعارض قرب مركز مدينة العمارة، بينم لا يزال مصير نجله علي جاسب المتزوج وله طفلان مجهولا.

وتصدر وسك (والد المختطف شهيد) منصات التواصل الاجتماعي في العراق، مع مطالبت بمحاسبة الجناة.

من جهتها أعلنت شرطة محافظة ميسان، في البداية اعتقال متهم باغتيال والد الناشط المتغيب علي أحمد جاسب الهليجي، بعد توجيه الاتهام له من أسرة المغدور، ولاحقا قالت في بيان أن عدد المعتقلين ارتفع إلى 5.

شرطة ميسان زعمت أن حادث مقتل والد الناشط علي جاسب “جنائي”. وقالت في بيان  “قتل والد علي جاسب هو حادث جنائي سببه وجود خلافات عشائرية ودعاوى قائمة قبل وقوع حادث قتل المجنى عليه مع أطراف اخرى وأن القضية قيد التحقيق حتى الوصول الى مرتكبي الجريمة و معرفة دوافع الحادثة”.

لكن عشيرة الهليجي في محافظة ميسان نفت وجود أي خلاف عشائري وراء اغتيال علي جاسب الهليجي.

https://twitter.com/Liino101/status/1369925166956953600

وكان الضحية قد توقع اغتياله، وقال أنه لا يبالي بذلك في سبيل أن يستمر في البحث على نجله، ووجه اتهام مباشرا لمليشيا أنصار الله الأوفياء الموالية لإيران والممولة من الحشد الشعبي باختطاف نجله علي جاسب.

https://twitter.com/Alhubube/status/1369693203943849984

ويأتي الحادث بعد يوم واحد من اختطاف نجل المعارض أيوب الخزرجي، وهو طفل لم يتجاوز 10 سنوات، لكنه كان أكثر حظا، إذ عثرت عليه القوات الأمنية اليوم بعد ان أطلق خاطفوه سراحه.

الناشط العراقي أيوب الخزرجي يعلن العثور على نجله المختطف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى