الأخبارسلايدرسياسة

اسطنبول: 1.3 مليون في ميدان “يني قابي”لمشاركة”العدالة والتنمية”

1.3 مليون شاركوا في التجمع الجماهيري لـ"العدالة والتنمية" بإسطنبول

 

أعلن مسؤولون أتراك أن مليون و300 ألف شخص شاركوا في التجمع الجماهيري الذي نظمه حزب “العدالة والتنمية”، الأحد، في ميدان “يني قابي” وسط إسطنبول.

 

وأضاف المسؤولون، في تصريحات صحفية، اليوم، أنهم أجروا تحليلاً لاحتساب عدد الأشخاص في المتر المربع عبر التصوير بالمروحية لتجمعين جماهيرين اثنين نظما اليوم في إسطنبول أحدهما لحزب “العدالة والتنمية”، والآخر لحزب “الشعوب الديمقراطي” المعارض.

 

وأشار المسؤولون أن التحليل أشار أن قرابة مليون و300 ألف شخص شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب “العدالة والتنمية” بميدان “يني قابي”، وأن قرابة 15 ألفا شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب “الشعوب الديمقراطي” في منطقة “باقركوي”.

 

وأشار المسؤولون أن قوات الشرطة التركية أوقفت 14 شخصاً صدر بحقهم أوامر توقيف من القضاء، وآخرين رفعوا لافتات ورايات محظورة خلال تجمع حزب “الشعوب الديمقراطي”.

 

وتُجرى الانتخابات داخل تركيا، في 24 يونيو/ حزيران الجاري، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجه ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى