اقتصادالأخبارسلايدر

استئناف صعود أسعار النفط بعد موجة هبوط تصحيحي

النفط
النفط

استأنفت أسعار النفط الخام صعودها في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، عقب هبوط تصحيحي تجاوز دولارين اثنين في ختام جلسة أمس الإثنين.

وكانت أسعار النفط قفزت أمس، فوق 71.3 دولارا للبرميل، في أعلى مستوى خلال عامين، بعد اجتماع عدة عوامل محفزة للطلب عالميا على مصدر الطاقة الأبرز.

وعند الساعة (06: 14 ت.غ) اليوم، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.28 بالمئة أو 19 سنتا إلى 68.43 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.11 بالمئة أو 7 سنتات إلى 65.10 دولارا للبرميل.

والخميس، قرر وزراء تحالف منتجي النفط “أوبك+”، تثبيت مستوى الإنتاج المعمول به لشهر مارس/آذار الحالي، ليمتد حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل، وفق بيان صدر عن التحالف عقب اجتماع افتراضي.

وفاجأت السعودية المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج، بتمديد لمدة شهر إضافي في خفض طوعي لإنتاجها بمقدار مليون برميل يوميا، حتى نهاية أبريل بدلا من مارس.

وبدأت السعودية تنفيذ قرار الخفض الطوعي في إنتاجها مطلع فبراير/ شباط الماضي، يضاف فوق حصتها المقرة من خفض الإنتاج.

وتلقت الأسعار دعما إضافيا، عقب إعلان السعودية مساء الأحد، تعرض ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية (أحد أهم الموانئ المحلية لشحن النفط)، لهجوم بطائرة مسيرة قادمة من جهة البحر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى