الأخبارسلايدر

القنصلية الإيرانية في كربلاء والبصرة تشتعل بنيران المحتجين

الامة| أقدم محتجون غاضبون في العراق على إحراق مقر القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء، التي شهدت فجر اليوم اغتيال الناشط إيهاب الوزني.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو اندلاع النيران خارج أسوار القنصلية الإيرانية.

https://twitter.com/omar_zain_aldin/status/1391473434006274054

وكانت القنصلية الإيرانية في كربلاء أصدرت في وقت سابق بيانا تدين فيه اغتيال الناشط ايهاب الوزني، فهم على أنه محاولة لإبعاد تهمة اغتيال النشطاء عن طهران، وصف فيه أن “هذه الاعمال تندرج في اطار زعزعة الامن والاسقرار في العراق”.

وفي البداية أقدم المحتجون على حرق الإطارات واغلاق الشوارع قرب القنصلية الايرانية في كربلاء احتجاجا على اغتيال الناشط ايهاب الوزني.

وفي وقت لاحق طوقت القوات الأمنية مبنى القنصلية وحاولت ابعاد المحتجين عنها.

قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني تحدث عن استقرار الأوضاع الأمنية في كربلاء، وقال في تصريح إن أفواج الطوارئ تحيط بمبنى القنصلية الإيرانية في المحافظة وان جميع الطرق مفتوحة في كربلاء ولا يوجد اي خرق امني في المحافظة.

https://twitter.com/aassaa11111111/status/1391503404455841792

وفجر اليوم الأحد اغتال مسلحون مجهولون الناشط ورئيس تنسيقة كربلاء لمظاهرات تشرين إيهاب الوزني، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها بعد عنالحادث، لكن أصابع الاتهام تتجه للمليشيات المدعومة من إيران.

وعلى خلفية الاحتجاجات أحال محافظ كربلاء اللواء محمد جابر مدير استخبارات وإرهاب المحافظة للتحقيق بعد محاولة المتظاهرين اقتحام مبنى القنصلية الإيرانية وإحراقه.

ووفق نشطاء انتقلت الاحتجاجات اليوم من كربلاء إلى البصرة حيث أشعل محتجون هناك أيضا النيران أمام القنصلية الإيرانية.

وكانت قد انطلقت مسيرة في البصرة صوب القنصلية الإيرانية. وقالت معلومات إن الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى القنصلية الإيرانية في البصرة على خلفية تظاهرات وسط المدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى