اقتصادالأخبار

وفد وزاري عراقي فى مصر لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية

وصل وفد وزاري عراقي برئاسة وزير التخطيط خالد بتال النجم، إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الأربعاء بغرض تفعيل مذكرات اقتصادية تم توقيعها مؤخرًا.

وكان مصدر مسؤول في السفارة العراقية بالقاهرة قال أمس الثلاثاء إن الوفد سيوقع خلال الزيارة؛ سبع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري تشمل تمكين المشروعات المتوقفة في العراق، ومشاريع بروتوكولات ثقافية وعلمية وتنموية وزراعية، فضلاً عن تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له إلى بغداد مؤخرا “ً.

واضاف أن “الوفد سيجري خلال الزيارة، لقاءات ثنائية بين وزراء الجانب العراقي ونظرائهم المصريين، فضلاً عن إجراء عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المشروعات المهمة في القاهرة، مبينا ان اجتماعا ثلاثيا سيعقد بين أعضاء المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، على هامش الزيارة “. ويضم الوفد وزراء الصحة والتجارة والصناعة”.

واليوم بحث وزير النقل العراقي ناصر حسين الشبلي مع وزير الطيران المدني المصري محمد منار، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يسهم في زيادة الحركة الجوية والشحن الجوي.

وبحث الجانبان بحضور السفير العراقي في القاهرة احمد الدليمي، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في مختلف مجالات صناعة النقل الجوي والطيران المدني، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يسهم في زيادة الحركة الجوية والشحن الجوي ونقل الخبرات وفتح المجال لزيادة فرص الاستثمار داخل قطاع الطيران المدني بينهما”.

و اعرب الوزير الشبلي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مشيداً بعمق العلاقات التى تربط بين العراق ومصر في شتى المجالات، وخاصة دور مصر الريادي في صناعة النقل الجوي.

وقال سفير العراق في القاهرة:” ان زيارة وزير النقل لمصر، جاءت لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق له إلى بغداد مؤخراً” ، مشيداً بالرؤية والخطى الستراتيجية التي تنتهجها وزارة الطيران المدني المصري وشركاتها لتطوير منظومة النقل الجوي في عموم مصر، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين العراق ومصر./انتهى7

/نينا/

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى