الأخبارسلايدرسياسة

إيرلندا تحتضن أول مؤتمر لـ المعارضة السعودية بالخارج

المعارضة السعودية تنظم مؤتمرا في الخارج
المعارضة السعودية تنظم مؤتمرا في الخارج

فى خطوة جديدة تعد الأولى من نوعها تنظم المعارضة السعودية والتى تطالب بالإصلاح والتوقف عن ملاحقة المعارضين والعلماء تحتضن إيرلندا مؤتمر للمعارضة، اليوم الجمعة.

ويأتي المؤتمر بعدما تعالى صوت الاعتقالات في السعودية والتى ركزت على المثقفين والعلماء والقضاة والكتاب والمحامين في أخواء قبل أنها تمهيدية لتولى محمد بن سلمان قيادة المملكة عوضا عن أبيه.

وأفادت مصادر خارجية، أن قوى سعودية معارضة ستعقد اليوم الجمعة أول مؤتمر لها في الخارج وذلك بمدينة دبلن في إيرلندا، في أول محاولة من نوعها لتشكيل معارضة منظمة تطالب بالإصلاح، وفق منظمي المؤتمر.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر الذي يتزامن مع حملة اعتقالات واسعة شهدتها السعودية خلال الأيام الماضية، إطلاق حركة “مواطنون بلا قيود”، وهي حركة حقوقية سعودية يأتي تشكيلها رداً على حملة الاعتقالات والسياسات المقيدة لحريات المواطنين في السعودية.

كما سيشهد المؤتمر إطلاق حركة “معارضيكا” التي تهدف إلى إثراء المحتوى على الإنترنت المتعلق بالنشطاء السياسيين ومعتقلي الرأي في السعودية.

ومن بين الشخصيات التي ستشارك في هذا المؤتمر الدكتورة مضاوي الرشيد والناشط الحقوقي يحيى العسيري، إضافة إلى عدد من البرلمانيين الإيرلنديين المدافعين عن الحريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى