اقتصادالأخبار

إيران وباكستان تتفقان على انشاء أسواق بطول الحدود المشتركة بينهم

 

 

 

صرح المدير العام لمكتب آسيا والمحيط الهادي بمنظمة تنمية التجارة الإيرانية رضا آقازاده، السبت،  أن ايران وباكستان اتفاقا على إنشاء أسواق حدودية مشتركة بينهما.

 

وأكد رضا آقازاده  خلال تصريحاته، أنه تم عقد اجتماع خلال الشهر الماضي، على مستوى مساعدى وزير التجارة الباكستانى والإيراني لأعداد مسودة مذكرة تفاهم لإنشاء أسواق حدودية مشتركة بين البلدين وضع اللمسات الأخيرة على المذكرة.

 

وأضاف أن الحدود المشتركة بين البلدين تبلغ 950 كيلومترًا، مشيرا إلى أن اهتمام البلدين بتطوير التجارة بينهما لقد تم حتى الآن إنشاء أسواق حدودية من جانب واحد من قبل إيران أو باكستان ، وسيتم إنشاء سوق مشتركة بين البلدين لأول مرة.

 

وأكد السيد أقازاده: في الوقت الحالي ، هناك أربعة أسواق في سرافان – جالك ، وسارافان – كوهك ، سرباز – بيشين ، تشابهار و رمدان في محافظة سيستان وبلوشستان على الحدود مع باكستان.

 

وشارك في الاجتماع الوفد الإيراني برئاسة نائب وزير الصناعة والمدير العام لمنظمة تنمية التجارة ومحافظ سيستان وبلوشستان وأحمد علي موهبتي وممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ومساعد رئيس الجمهورية في الشؤون الحقوقية وتراس الوفد الباكستاني نائب وزير التجارة الباكستاني محمد صالح فاروقي و شارك فيه ممثلو السلطة التنفيذية الباكستانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى