الأخبارسلايدرسياسة

 إيران: ليست لدينا معلومات تفيد بفقدان طائرة مسيرة في مضيق هرمز

قال السيد محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني إن إيران ليست لديها معلومات تفيد بفقدان طائرة مسيرة تابعة لها في مضيق هرمز، وذلك تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الليلة الماضية أن سفينة عسكرية أمريكية كانت تبحر في مضيق هرمز، أسقطت طائرة إيرانية مسيرة بعدما اقتربت منها لمسافة خطرة.

وقال ظريف، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه في نيويورك مع السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن “قضية الطائرة المسيرة قيد الدراسة الآن، ووفقا للمعلومات التي تلقيتها من طهران فلا معلومات لدينا حول فقدان طائرة مسيرة”.. مضيفا “يتوجب أن ننتظر تصريحات المسؤولين العسكريين في هذا الصدد”.وكان ترامب قد أعلن أن سفينة عسكرية أمريكية كانت تبحر في مضيق هرمز، أسقطت أمس الخميس طائرة إيرانية مسيرة بعدما اقتربت منها لمسافة خطرة.

وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين بثتها شبكة سي إن إن الأمريكية، “إن الطائرة الإيرانية المسيرة اقتربت من السفينة يو أس أس بوكسر الأمريكية، ما دفع السفينة الحربية الأمريكية إلى القيام بعمل دفاعي، أسفر عن إسقاط الطائرة المسيرة”.

والتقى السيد محمد جواد وزير الخارجية الإيراني، الليلة الماضية، مع السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أنه جرى خلال اللقاء بحث التوتر الحالي في منطقة الشرق الأوسط، وخفض التزامات إيران في اطار الاتفاق النووي، إضافة إلى مناقشة قضية ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق.. كما تم التطرق للتطورات في سوريا واليمن وأفغانستان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى