تقاريرسلايدر

«إيد واحدة».. سعوديون ويمنيون يردون على هاشتاج الإمارات

هاشتاج السعودي واليمني أخوه يتصدر تويتر

الأمة| تصدر هاشتاج بعنوان «السعودي واليمني أخوة»، موقع تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، بأكثر من 20 ألف تغريدة في النطاق الجغرافي للمملكة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تداول هاشتاج عُنصري يُطالب بترحيل اليمنيين من السعودية، ممّا أغضب الكثير من مواطني الدولتين، لكن محللين سياسيين قالوا إن دولة الإمارات هى من تقف وراء ذلك.

وشدد «نعمان الحذيفي»، ناشط حقوقي وسياسي يمني وعضو بمؤتمر الحوار الوطني، ‏‏على المصير المشترك ومتانة العلاقة التي تربط بلاده بالمملكة.

وأوضح الحذيفي، في تغريدة له، أن «الشعبين (السعوديين واليمنيين)، يعيشان بجسدٍ واحد، وستبقى الأخوة بينهما إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها»، على حد تعبيره.

فيما رأى الكاتب اليمني، «عادل الأحمدي»، رئيس مركز «نشوان الحميري» للدراسات والإعلام-غير حكومي-، أن السعوديين واليمنيين بينهما روابط مشتركة كالدم والدين والعادات والتقاليد والأواصر الاجتماعية والسياسية والاقتصاية وكذلك المصير المشترك.

من جانبه اتهم الباحث السعودي في الشؤون السياسية، سلطان الطيار، دولة الإمارات بعد تداول الهاشتاج الأول، متساءلًا عن سر صداقتها المستمرة مع طهران.

وقال في تغريدة له: «لو أرسلت طهران صواريخها إلى أبوظبي ودبي والشارقة، هل ستقي على سفارتها في طهران»، وأضاف: «لماذا الإمارات مستمرة حتى الآن على صداقتها بإيران رغم كل ما يحدث؟» في إشارة منه إلى الهجمات المستمرة من جماعة الحوثي على المملكة.

وكان «آنيس منصور»، رئيس مركز «هنا عدن» للدراسات -غير حكومي- وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين، نقل رسالة وجهها له أحد المحللين السياسيين بالمملكة، تؤكد أن الهاشتاج الذي يطالب بترحيل اليمنيين ليس له علاقة بالمملكة حيث أن كل الحسابات التي غردت إماراتية بأسماء سعودية وخلفية سعودية والهدف منه خلق الفتنة والضوضاء وخلط الأوارق.

 

https://twitter.com/adelalahmadiy/status/1369069993879609345

 

اقرأ أيضًا: الإمارات وراء هاشتاج ترحيل اليمنيين من السعودية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى