الأخبارسياسة

إندونيسيا.. مظاهرة عمالية رفضا للدعم الأمريكي لإسرائيل

تظاهر مئات العمال الإندونيسيين، الجمعة، أمام السفارة الأمريكية وبعثة الأمم المتحدة في العاصمة جاكرتا، احتجاجا على “الدعم الأمريكي لإسرائيل”.

وتوجه المتظاهرون في مسيرات من عدة مساجد، عقب صلاة الجمعة، إلى الشارع الرئيسي للسفارة ومقر البعثة الأممية، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وحمل المحتجون أعلام فلسطين وإندونيسيا ولافتات كتب عليها: “عمال إندونيسيا متضامنون من أجل فلسطين الحرة”.

ونظمت المظاهرة “حركة العمال المسلمين في إندونيسيا” وعدة مجموعات أخرى، فيما نشرت السلطات أكثر من ألفين و300 شرطي، لتأمين محيط السفارة وبعثة الأمم المتحدة.

يشار أن إندونيسيا، أكبر دولة في العالم ذات أغلبية سكانية مسلمة، ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل.

وكانت جاكرتا داعمًا قويًا للشعب الفلسطيني، وأدان رئيس البلاد، جوكو ويدودو، العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

والخميس، أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إنشاء لجنة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية‎ المحتلة حتى 13 أبريل/ نيسان 2021.

ورحبت السلطة الفلسطينية وحركة “حماس” بالقرار، بينما رفضته إسرائيل وأكدت أنها لن تتعاون معه، فيما أعربت واشنطن عن أسفها تجاهه.

وفجر 21 مايو/ أيار الجاري، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

المصدر|| وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى